«أعيان ليبيا للمصالحة»: حدث وطني كبير في نالوت قريبًا

أكد مجلس أعيان ليبيا للمصالحة الاتفاق مع مدينة نالوت على إقامة «حدث وطني كبير» تحت شعار «المصالحة والوحدة الوطنية»، حسبما أعلنه رئيسه محمد المبشر مساء اليوم الأحد.

وقال المبشر لـ«بوابة الوسط» إن الحدث الكبير سيدعى إليه «كل الشخصيات الليبية من جميع التوجهات من دون تمييز من سياسيين إلى قادة عسكريين وعلماء الدين ورجال المصالحة ورؤساء أحزاب، وأصحاب الفكر والإعلاميين من مختلف التوجهات وكل القنوات لنقل هذا السبق الليبي الكبير».

ورفض المبشر الكشف عن ماهية الحدث، قائلاً: «سيتم الإعلان عنه في حينه» ونبه إلى أنه «سيتم الإعلان عن موعده بالتحديد قريبًا وستصل الدعوات للجميع» وشدد على أن الحدث «سيكون نقطة الانطلاقة في اتجاه المصالحة الشاملة في ليبيا».

وفي وقت سابق أعلن مجلس أعيان ليبيا للمصالحة أنه لن يشارك في أي اجتماعات خارج الوطن من دون وضوح الأجندة والداعين والمشاركين ومخرجات الاجتماع وعرضها على ممثلي المجلس، كما قرر منع ممثليه من التواصل مع أي وزير أو مسؤول في دول الجوار إلا بتكليف رسمي من إدارة المجلس.

وأكد المبشر أن هذا الموقف جاء بعد اتفاق عدد من منسقي المناطق والقبائل الممثلين في المجلس بتكليف رسمي من مكوناتهم الاجتماعية، خلال اجتماع رسمي عقدوه في وقت سابق، مشيرًا إلى أن المجلس «يرفض الطعن في أي مجموعة تحاول الإصلاح في ليبيا ويشجع ذلك وفق مصلحة الوطن العليا».

المزيد من بوابة الوسط