بلدي غريان يحتفل باليوم العالمي للشباب

نظم المركز الثقافي تغسات ببلدية غريان احتفالية لإحياء اليوم العالمـي للشباب تحت شعـار (سلام – تنمية – استقرار)، وتجرى فعاليات الاحتفالية مساء اليوم السبت بمقر المركز. وتتضمن فعاليات الاحتفالية التي تنظمها «المنظمة الليبية للتبادل الثقافي والديمقراطية» بالتعاون مع المركز الثقافي «تغسات» العديد من الفقرات الفنية والثقافية والرياضية المنوعة.

وعبر الصفحة الرسمية للمجلس البلدي غريان، أفاد رئيس المركز الثقافي تغسات أشرف الشريف بأن الاحتفالية تتضمن حفلاً موسيقيًا، وعرضًا مسرحيًا تحييه فرقة «شباب غريان»، ومعرضًا للكتاب يحتوي على العديد من العناوين المتنوعة، وتقام على هامش الاحتفالية مباراة استعراضية في كرة القدم بملعب نادي اتحاد غريان المجاور لمقر المركز الثقافي «تغسات» مكان الاحتفال.

وأضاف الشريف، بحسب صفحة المجلس البلدي غريان على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن إحياء اليوم العالمي للشباب يأتي للتأكيد على أهمية دور الشباب في كل الجهود والمسعى لتحقيق التنمية المستدامة، وزيادة مشاركتهم في المجتمع والحياة العامة، وضرورة استثمار طاقاتهم وحماسهم وإبداعاتهم. موضحًا بأن إقامة مثل هذه الأنشطة من شأنها تقليص الفجوة بين الشباب والمسؤولين من خلال النقاش وتبادل الأفكار، لإنهاء الإقصاء والتهميش والإهمال لهذه الشريحة، وتهيئة الفرص للشباب لممارسة نشاطاتهم الاجتماعية، والرياضية، والفنية، والثقافية، والاقتصادية، وتسخيرها للنهوض بالمشاريع التنموية التي تُسهم في إرساء دعائم التنمية المستدامة التي تحقق للشباب آمالهم وتطلعاتهم إلى حياة كريمة مستقرة.