بالصور: شباب سبها يحتفلون باليوم العالمي للشباب

شهد مركز اللغات وقاعة الحضيري فى مدينة سبها، اليوم الجمعة، احتفالية كبرى بمناسبة اليوم العالمي للشباب بحضور واسع للشباب.

وتخلل الحل الذي أقيم بمركز اللغات عرض مرئي حول استطلاع رأى للشباب فى ليبيا وسبها حول دور الشباب في البلاد. وعرض لقرار مجلس الأمن رقم 2250 حول الشباب.

وفى منارة الحضيري أقيمت مناظرة بين فريقين من الشباب حول دور الشباب فى العملية السياسة، إضافة إلى معرض للرسومات والصناعات التقليدية وألعاب الأطفال وعروض للفروسية أداها عدد من شباب سبها، ودورة حول أساسيات التصوير الفوتوغرافي.

وأقيمت فى 2 أغسطس الجاري جلسة بين عدد من الشباب الليبي من مختلف المدن مع مبعوث الأمم المتحدة للشباب أحمد الهندواي الذي أكد خلال الجلسة على دور الشباب فى حل النزاع وبناء السلم الاجتماعي.

وقال محمد حمادي أحد المشرفين على احتفالية اليوم العالمي للشباب فى سبها لـ«بوابة الوسط» أن الاحتفالية كانت سببا فى لقاء الكثير من الشباب مع بعضهم من مختلف الأعمار، مما خلق جو من الحوار ونقاش الكثير من القضايا الشبابية فى ليبيا.

وأضاف مدير جمعية الأفق مصطفى عبدالله، أن الجلسات وورش العمل التي عقدت مع الشباب في الأيام الماضية، أثمرت عدة توصيات حول دعم وتشجيع المشاريع الشبابية ووضع برامج لجذب الشباب وإنشاء مركز لعلاج الإدمان، ودعم مؤسسات المجتمع المدني الشبابية، وإنشاء مراكز عمل ثقافية.

المزيد من بوابة الوسط