Atwasat

«البريقة» تنفي أزمة نقص الوقود.. وتندد بانتشار السماسرة والمهربين

القاهرة - بوابة الوسط السبت 06 أغسطس 2016, 07:21 مساء
WTV_Frequency

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط عن توافر كميات كبيرة من الوقود بنوعيه، معتبرة أن «ما يشاع عن نقص الوقود مجرد إشاعات مغرضة»، مؤكدة توفر الوقود بخزانات الشركة، وأن التوزيع على المحطات يجري بشكلٍ مستمر.

*53 طنًا
وأشارت الشركة، في بيان لها اليوم السبت، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، إلى أن ناقلات النفط والغاز والغاز ترسو بشكل عادي وروتيني، حيث رست ناقلة الوقود (VALDAOSTA) الأربعاء الماضي، وتحمل 30.000 طن متري من وقود البنزين، بالإضافة إلى وصول الناقلة البحرية (أنوار ليبيا) التي سترسو غدًا الأحد، وتحمل 23.000 طن متري من البنزين.

*انتشار السماسرة ومهربي الوقود
ونقل البيان عن عضو لجنة الإدارة للمناطق الوسطى والشرقية تأكيده أن «موقف الوقود بالشركة ممتاز جدًا ولا يوجد نقص بالوقود»، لافتًا إلى أن كميات الوقود التي يتم ضخها للبلاد تكفي لأسابيع، أو أيام قليلة، بسبب انتشار السماسرة ومهربي الوقود.

وتابع عضو لجنة الإدارة: «نهيب بكافة بالأجهزة المعنية الوقوف بحزم لحماية حق المواطن والحفاظ على أمن حياته اليومية وعدم تحميل شركة البريقة ما لا تطيق».


*زيادة الاستهلاك 40 %
وفي رسالة تطمين، أشار البيان إلى أن كميات الوقود التي تم ضخها الخميس من مستودع طبرق بلغت 4.185.000 لتر من وقود البنزين كان نصيب المناطق منها ضعف احتياجها السابق، وهو ما يشير إلى زيادة نسبة استهلاك الوقود بنسبة تصل إلي 40 % خلال الشهرين الماضيين، كما يشير- بحسب البيان- لوجود تلاعب بكميات الوقود بعد خروجها من مواقع الشركة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط شخص حاول سرقة برج كهربائي في الرحيبات
ضبط شخص حاول سرقة برج كهربائي في الرحيبات
عودة السفارة الصربية للعمل من طرابلس
عودة السفارة الصربية للعمل من طرابلس
قادربوه يتحدث عن دور أكاديمية مصرية في مكافحة الفساد
قادربوه يتحدث عن دور أكاديمية مصرية في مكافحة الفساد
ضبط متهمين في وقائع سرقة بالكفرة
ضبط متهمين في وقائع سرقة بالكفرة
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية (الأربعاء 24 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم