وفد من «العامة للكهرباء» يتفقد محطات المنطقة الوسطى

تفقد وفد من الإدارة العامة لحماية الطاقة وإدارة الخدمات بالشركة العامة للكهرباء عددًا من محطات المنطقة الوسطى لمتابعة مجريات العمل بها والوقوف على حاجاتها، إذ أوضحت دائرة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء أن الوفد ناقش خلال الزيارة الاحتياجات الملحة والمتصلة بالجوانب الخدمية داخل محطات خليج سرت البخارية و400 و220 ك.ف.

وتأتي الزيارة التي أُجريت يومي الأربعاء والخميس الماضيين على خلفية إعادة تشغيل الوحدة البخارية الأولى إلى الخدمة وإعادة ربطها بالشبكة الكهربائية بقدرة 170 ميغاوات.

وكان مدير عام الإدارة العامة لحماية الطاقة الكهربائية تفقد رفقة عدد من أفراد الإدارة محطة كهرباء التحلية بـ «الشركة الليبية للحديد والصلب»، التي تتكون من 6 وحدات بقدرة إنتاجية تصل إلى 507 ميغاوات، إلا أن تلك الوحدات متوقفة عن العمل بسبب مغادرة الشركات الأجنبية المعنية بأعمال الصيانة العمرية نتيجة تردي الأوضاع الأمنية، ما أدى إلى تأخر أعمال الصيانة باستثناء وحدتين تعملان بطاقة إنتاجية تصل إلى 120 ميغاوات.

شملت الزيارة أيضًا محطة كهرباء مصراتة المزدوجة، حيث تخلل اللقاء مناقشة أمور عدة منها الوضع الأمني للمحطات ومشروعات الكهرباء.

ومحطة كهرباء مصراتة المزدوجة إحدى المحطات المغذية للشبكة الليبية التي تتكون من وحدتين غازيتين بقدرة 250 ميغاوات لكل وحدة ووحدة بخارية بقدرة 250 ميغاوات،  أي طاقة إنتاجية كاملة تصل إلى 750 ميغاوات.

كما شملت الزيارة مشروع إنشاء محطة كهرباء الخمس الاستعجالي، الذي يتكون من وحدتين غازيتين بقدرة 525 ميغاوات، حيث وصل معدل الإنجاز فيها إلى 98.98 % بما يساهم بعد الاستكمال في تحسين حالة الشبكة. ومن المتوقع دخول أول وحدة على الشبكة العامة خلال شهر أغسطس المقبل لسنة 2016.