Atwasat

الجزائر تضبط حدودها مع ليبيا بمنظومات «سكيف» الأوكرانية

الجزائر - بوابة الوسط: عبدالرحمن أميني السبت 30 يوليو 2016, 04:49 مساء
WTV_Frequency

تعتزم الجزائر تأمين حدودها مع ليبيا وتونس ومالي عبر الاعتماد على منظومات صاروخية مضادة للدبابات والدروع من طراز «سكيف»، ابتاعتها أخيرًا من أوكرانيا.

وبحسب وكالة «أوكرانيا برس» التي نقلت الخبر، اليوم السبت، فإن معرض «أوروساتوري الأوروبي 2016» بباريس كان فرصة للوقوف على مستوى الأسلحة الأوكرانية، التي تعرضها الشركة الوطنية للصناعة العسكرية «أوكرأبرون بروم».

وفيما لم تكشف الجزائر عن كمية الأسلحة التي اشترتها من أوكرانيا، يقول خبراء إن العقد الموقع مع الجانب الجزائري يعتبر نجاحًا آخر للمصنع الأوكراني في تصدير هذه المنتجات.

ويحتوي نظام «سكيف» المحمول المضاد للدبابات على نقطة ليزر، لمواجهة أهداف متحركة أو ثابتة عبر آليات مدرعة حديثة، كما تتميز المنظومة بإمكانية استهداف المواقع المغطاة وغير المغطاة. وتم تجهيز الأسلحة الجديدة بصواريخ من عيار 130 مللي و152 مللي.

ونقلت الوكالة عن موقع «مينا ديفونس» المتخصص في صفقات التسلح، تأكيد نائب المدير العام، المكلف بالتعاون الدولي لدى «أوكروبورون بروم»، دينيس غوراك، أن «الشركة التي تمثل حاليًّا أفضل 10 مصنعي السلاح في العالم، تسعى في الوقت الراهن إلى تقديم إضافات تكنولوجية جديدة للصناعات العسكرية الحربية، بما فيها منظومات الدفاع المستحدثة أخيرًا، والتي اكتسحت بها الصناعة الأوكرانية للسلاح معظم دول العالم، من ضمنها الجزائر بعد إمدادها في إطار الاتفاقات العسكرية المبرمة معها سابقًا بقذائف صاروخية متطورة من نوع «سكيف».

وتضاف الصفقة إلى ما أعلن عنه رئيس شركة «روس تكنولوجي» الروسية، سيرغي تشيميزوف، قبل أيام، عن تلقي موسكو طلبًا من الجزائر للحصول على منظومة صواريخ «إس-400»، وصواريخ أرض جو «بوك إم2 إي»، و«أنتاي 2500».

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من «مئوية ليبيا» الجمعة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من ...
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. وليبيا لا تسمح بإدانة المقاومة
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. ...
سلمه دعوة لزيارة موسكو.. سفير روسيا يبحث مع عقيلة سياق استقالة باتيلي
سلمه دعوة لزيارة موسكو.. سفير روسيا يبحث مع عقيلة سياق استقالة ...
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها 2 يونيو المقبل
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها 2 يونيو المقبل
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع الحكومة
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم