ميليت يلتقي «الرئاسي» ونواب ووزراء من حكومة الوفاق الوطني بطرابلس

التقى السفير البريطاني لدى ليبيا، بيتر ميليت، أعضاءً من المجلس الرئاسي ومجلس النواب ووزراء من حكومة الوفاق الوطني خلال زيارته العاصمة طرابلس اليوم الخميس.

ووصف ميليت في تغريدة له عبر حسابه على موقع «تويتر» لقاءاته مع المسؤولين في طرابلس بـ«البناءة»، مشيرًا إلى أن اللقاءات «تمحورت حول دعم تنفيذ اتفاقية الصخيرات».

ورافق ميليت خلال الزيارة السكرتير السياسي للسفارة البريطانية في طرابلس، جوليان مانسفيلد، الذي وصف اللقاءات عبر حسابه على موقع «تويتر» بـ«الإيجابية جدًا».

وفي تغريدة أخرى قال ميليت إنه ناقش مع المسؤولين الليبيين «برامج دعـم ملموسة لتمكين حكومة الوفاق من تحسين الخدمات الأساسية للمواطنين الليبيين». وأضاف «اتفقـنا على أهمية أن يـتّحد الليبيون خلف حكومة الوفاق. الوحدة ضرورية، والذين يتسببون في الانقسام هم يسيئون للشعب الليبي».

وأضاف ميليت أنه ناقش مع وزيري الصحة والمواصلات بحكومة الوفاق الوطني «الدور الذي يمكن لبريطانيا أن تلعبه لمساعدة حكومة الوفاق في تحسين الظروف المعيشية في ليبيا».

وذكر السفير البريطاني أنه عقد «اجتماعًا إيجابيًا» مع المفوض بوزارة المواصلات في حكومة الوفاق الوطني، تركز على «مناقشة دعم بريطانيا لاستئناف رحلات الطيران المباشرة بين ليبيا وأوروبا».

المزيد من بوابة الوسط