افتتاح مكتب جديد لتصوير جواز السفر الإلكتروني بسبها

افتتح اليوم الثلاثاء بمنطقة حجارة بمدينة سبها مكتب جديد لتصوير جواز السفر الإلكتروني، بحضور عدد من المسؤولين والأعيان في المدينة.

وحضر الافتتاح رئيس فرع جوازات سبها، الرائد إبراهيم الهمالي، وعضوا المجلس البلدي صالح بدر وإبراهيم محرز، ومدير الدوريات بجهاز الحرس البلدي بالمنطقة الجنوبية الرائد عمر الأصفر، ومجلس أعيان ومشايخ منطقة حجارة وتجمع شباب التبو بحجارة ومختاري المحلات وعدد من المواطنين.

وقال عضو المجلس البلدي سبها، صالح بدر، الذي قص شريط الافتتتاح في كلمة له بالمناسبة إن هذا يهدف إلى خدمة مواطني منطقة حجارة بالدرجة الأولى، وبإمكانهم الآن الحصول على جواز سفر الإلكتروني دون الذهاب إلى أحياء ومناطق أخرى، داعيًا أهالي المنطقة إلى المحافظة على هذا المكتب.

وأوضح رئيس فرع جوازات سبها، الرائد إبراهيم الهمالي، لـ«بوابة الوسط» أن هذا المكتب هو السادس في منطقة سبها بعد فتح مكاتب بمناطق القرضة والمهدية والجديد وعبدالكافي والمنشية، مشيرًا إلى أن مكاتب أخرى سيجري افتتاحها في مناطق سكرة والثانوية.

وذكر الهمالي أن فرع جوازات سبها يعاني قلة الإمكانيات ونقص الكواد الفنية المتخصصة في صيانة أجهزة الحاسوب والمنظومات الإلكترونية، ولا يملك إلا معدات بسيطة، لافتًا إلى أن مكتب جوازات حجارة جرى تجهيزه بمجهودات سكان المنطقة.

وأكد زيدان علي من مجلس أعيان منطقة حجارة أن جهات عامة، مثل شركة هاتف ليبيا ومديرية أمن سبها والمجلس البلدي وفرع جوازات سبها وتجمع شباب التبو بحجارة، والمجالس المحلية بحجارة والناصرية والطيوري أسهموا في تجهيز المكتب.

وأشار يوسف حسين من تجمع شباب التبو بحجارة إلى أن افتتاح المكتب في المنطقة يؤكد لحمة وتمسك المواطنين، وأن ليبيا قبيلة واحدة دون تمييز قبلي أو جهوي، وأن المكتب سيقدم الخدمة لكل سكان حجارة وسبها وسيسهم في تعزيز الترابط الاجتماعي.

وعبر عدد من المواطنين من سكان حجارة لـ«بوابة الوسط» عن فرحتهم بافتتاح المكتب من أجل التخفيف من معاناتهم في التصوير من أجل الحصول على جواز سفر إلكتروني، وأكدوا أنهم سيحافظون على هذا المكسب والإنجاز الذي سيقدم لهم الخدمة.

المزيد من بوابة الوسط