Atwasat

عبدالعال خلال لقائه عقيلة صالح يؤكد دعم مصر الدائم لليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 26 يوليو 2016, 05:28 مساء
WTV_Frequency

أكد رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال، لنظيره الليبي عقيلة صالح دعم مصر الدائم لليبيا وللشعب الليبي انطلاقا من العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين، مطالبا جميع الأطراف الليبية بتقديم تنازلات من أجل إيجاد حل نهائي للأزمة السياسية هناك بما يحقق مصلحة الشعب الليبي في المقام الأول والأخير.

وقال عبدالعال، خلال لقاء رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح والوفد المرافق له بمقر مجلس النواب المصري، اليوم الثلاثاء، إن دور مصر الداعم لليبيا يأتي كذلك انطلاقا من علاقات النسب والمصاهرة بين الشعبين الشقيقين، فضلا عن العمق الاستراتيجي الذي يربط البلدين في جميع المجالات.

وشدّد رئيس مجلس النواب المصري خلال اللقاء على ضرورة قيام مجلس النواب الليبي بالدور المنوط به وفقًا لاتفاق الصخيرات لإقرار حكومة الوفاق الوطني، محذرًا من أن عدم التوصل إلى حل سياسي للأزمة «سيؤدي إلى تفشي ظاهرة الميليشيات المسلحة التي سيكون من الصعب السيطرة عليها إذا لم يتحقق التوافق الليبي المنشود».

من جانبه، قال رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصري اللواء سعد الجمال، الذي حضر اللقاء: «إن تحقق الوفاق الليبي يبدأ من تحقق التوافق بين أعضاء البرلمان الليبي تمهيدًا لعقد جلساته»، مشيرًا إلى «الثقة الكاملة في القيادة الحكيمة للمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي في تحقيق التوافق البرلماني المنشود كبداية حقيقية لحل الأزمة».

بدوره، أشار رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح إلى أنه يتوقع في القريب العاجل أن ينعقد المجلس بكامل نصابه، وهو الأمر الذي أثنى عليه نظيره المصري علي عبدالعال، وأكد أنه «سيشكل خطوة مبشرة للغاية بشأن التوصل إلى حل للأزمة في ليبيا».

وأهدى رئيس مجلس النواب المصري الدكتور على عبدالعال نظيره الليبى المستشار عقيلة صالح خلال اللقاء الذى جمعهم ظهر اليوم الثلاثاء، فى مقر مجلس النواب المصري درع البرلمان المصرى الذى يمنح لكبار الشخصيات العربية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
النويري يدعو إلى تبني حلول وطنية وتحريك ملف المصالحة
النويري يدعو إلى تبني حلول وطنية وتحريك ملف المصالحة
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من «مئوية ليبيا» الجمعة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم