مخيم كشفي حول الدراسة التمهيدية والقسم العلمي للشارة الخشبية بسمنو

تتواصل هذه الأيام في بلدة سمنو ببلدية وادي البوانيس جنوب ليبيا فعاليات دورة المخيم الكشفي حول الدراسة التمهيدية والقسم العلمي للشارة الخشبية تحت شعار «الكشفية منبت الأخلاق والقيم» والتي يستضيها فوج البوانيس للكشاف والمرشدات خلال الفترة من 23 إلى 28 يوليو من الشهر الجاري.

وأوضح مفوض عام كشاف ومرشدات سبها عبدالمنعم أحمد لـ«بوابة الوسط»، اليوم الاثنين، أن الدراسة التمهيدية يشارك فيها كل مفوضيات الجنوب الليبي من غات ومرزق أوباري والجفرة والشاطئ وسبها، وتستهدف 58 دارسًا من قادة الكشاف و30 مدربًا و10 مشرفين، مشيرًا إلى أنها تهدف إلى تأهيل القادة والرفع من معلوماتهم من أجل أن يكونوا قادة للفرق.

وقال القائد التدريبي الكشفي محمد منصور أحد المدربين في الدورة «نحاول من خلال بعض المحاضرات توضيح كيفية إشراك ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة من جميع الشرائح إلى حركة الكشاف ودمجهم مع الكشافين الأسوياء وأن تعطى لهم برامج ثقافية ورياضية بما يتناسب مع إعاقتهم».

ويتلقي المتدربون في هذه الدراسة التمهيدية الكثير من المحاضرات التوعوية والبراج الكشفية التي تساهم في بناء القيادات الكشفية من أجل الإسهام في بناء جيل قادر على العمل والبناء في المجتمع.

المزيد من بوابة الوسط