القبض على عصابة خطفت شابًا في سرت

قال مصدر بالغرفة الأمنية بمصراتة، اليوم الاثنين، إن دورية أمنية تابعة للغرفة ألقت القبض على ثلاثة أشخاص من مدينة طرابلس، متهمين بخطف أحد الشباب الليبيين من أبناء منطقة (وادي جارف) بسرت منذ شهر رمضان المبارك.

وأضاف المصدر لـ«بوابة الوسط» أنه عند الاستدلال المبدئي مع المتهمين اعترفوا بعملية الخطف التي استخدموا فيها سيارة نوع تويوتا (اتضح فيما بعد أنها مسروقة)، وقاموا بمحاولة انتهاك حرمة أحد البيوت بالمنطقة، حيث حاول الشاب منعهم من الدخول إلى منزل خاله فقاموا بضربه وشتمه وخطفه ونقله إلى منزل في منطقة أخرى بمدينة سرت؛ حيث تعرض للتعذيب بالضرب المبرح والشتم والإهانة طيلة ثلاث ساعات متواصلة.

وأشار المسؤول الأمنى بالغرفة الأمنية مصراتة إلى أن المتهمين لم يكتفوا بذلك بل قاموا بإجبار الشاب المخطوف على الإفطار خلال ذلك اليوم من شهر رمضان، ومحاولة إرغامه على تعاطي مخدر (الحشيش) قبل أن ينقلوه إلى مدينة طرابلس واحتجازه في مكان غير معلوم.

وأوضح المصدر أنه من خلال التحقيق مع الموقوفين الثلاثة اعترفوا أيضًا بمكان احتجازه في مدينة طرابلس، ومن ثم جرى إبلاغ الجهات الأمنية هناك لمتابعة الموقف. وكذلك الكتيبة التي يتبع لها المتهمون الثلاثة.

وأثنى المصدر على الكتيبة التي ينتمي إليها الموقوفون الثلاثة، والتي قال «كان لها دور كبير في فك أسر الشاب وتسليمه لغرفة العمليات الأمنية المشتركة بمصراتة»، التي تولت بدورها إرجاع المخطوف إلى أهله في نفس الليلة بعد عرض الخاطفين عليه والتعرف عليهم.

وأكد المصدر في ختام تصريحه لـ«بوابة الوسط» إحالة المتهمين إلى مكتب البحث الجنائي بسرت الكائن مقره الآن بمدينة مصراتة، حيت استكملت التحقيقات معهم وإحالتهم إلى النيابة العامة بسرت لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

المزيد من بوابة الوسط