المريمي لـ«بوابة الوسط»: 2 أكتوبر موعد بدء العام الدراسي الجديد

قال مدير إدارة الامتحانات بوزارة التعليم في «الحكومة الموقتة» نوري المريمي، إن الثاني من أكتوبر المقبل هو موعد بدء العام الدراسي الجديد في كافة ربوع البلاد.

وأوضح المريمي في اتصال لـ«بوابة الوسط» اليوم الإثنين، أنه جرى التنسيق مع وزارة التعليم بالمنطقة الغربية لتوحيد موعد بدء الدراسة على مستوى البلاد.

وأضاف أن الإدارة تتجهز حاليًّا لإجراء الامتحانات النهائية للشهادة الإعدادية بمدينة بنغازي، التي ستنطلق في السابع من أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أن موعد إجراء امتحانات الدور الثاني لطلبة الشهادتين الإعدادية والثانوية لهذا العام سيكون يوم 12 من سبتمبر المقبل.

وكان المريمي قال في تصريحات سابقة إلى «بوابة الوسط»، إنه تواصل مع مدير إدارة الامتحانات في المنطقة الغربية للحديث عن إدارة الامتحانات والتأكيد على أنها واحدة وليس لها علاقة بالتجاذبات السياسية الحاصلة، ولابد من توحيد مواعيد الدراسة والامتحانات على مستوى ليبيا بالكامل، وفق قوله.

وأضاف: «إن وجود إدارة الامتحانات بوزارة التعليم بالحكومة الليبية الموقتة بالمنطقة الشرقية، هو تسهيل لإجراءات الطلبة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد»، مشيرًا إلى أنه يأمل بأن تنضم إدارة الامتحانات بالمنطقة الجنوبية للإدارة، لـ«تكوين إدارة موحدة لصالح الوطن وخدمة الطالب والمعلم وكل العاملين بقطاعات التعليم المختلفة».

 

المزيد من بوابة الوسط