Atwasat

العوكلي: الميزانيات المخصصة لوزارة الصحة حبر على ورق

طبرق – بوابة الوسط: فراس بن علي الأحد 24 يوليو 2016, 08:16 مساء
WTV_Frequency

قال وزير الصحة بالحكومة الموقتة، رضا العوكلي، إن الميزانيات المخصصة لوزارته هي «مجرد حبر على ورق»، مضيفًا أن الوزارة «لم تستلم ربع ما صرف لوزارات الصحة السابقة».

جاء ذلك خلال اجتماع عقده العوكلي في طبرق، اليوم الأحد، ضم مدير عام مركز طبرق الطبي الدكتور فرج الجالي ورؤساء الأقسام والإدارات لمناقشة وضع المركز وما يعانيه ومحاولة تذليل الصعاب.

وأكد العوكلي خلال الاجتماع أن الانقسام السياسي زاد من تردي الوضع الصحي في البلاد، مشيدًا بدور القائمين على المؤسسات والمرافق الصحية والعاملين فيها على الرغم من قلة الإمكانات وانعدامها.

وتحدث وزير الصحة بالحكومة الموقتة إلى المسؤولين بمركز طبرق الطبي عن حجم المعاناة التي يعانيها قطاع الصحة هذا العام، متوقعًا أن يكون الوضع أصعب خلال العام المقبل ما لم يتم تدارك الأمر.

واستهل الاجتماع بالحديث عن قسم جراحة قلب الأطفال والطاقم الأميركي الزائر وما قدمه من خدمة كبيرة؛ حيث شرحت كل من الدكتور رسمية الفيتوري والدكتورة وجدان صالح كيفية تطوير العمل بالقسم والصعوبات التي تواجههم، فيما تحدث مدير الإدارة الهندسية المندس فرج مسعود عن توسعة القسم وقدم الخرائط والمقترحات للوزير الذي وعد بتنفيذها.

كما تحدث رئيس قسم العظام الدكتور إبراهيم الفاخري عن المشاكل التي يعانيها القسم، مثل غياب المعدات والأدوات وكثرة الحالات المترددة على المركز والتي أغلبها من خارج المدينة، مشيرًا إلى أن بعض الحالات من مدن مجاورة لمدينة طبرق وتملك قسم عظام مغلقًا وبها أجهزة، مطالبًا بنقل تلك الأجهزة والمعدات لمركز طبرق الطبي كي يتسنى له مواصلة عمله، كما قدم للوزير بعض الاحتياجات ووعدت الوزارة بتلبيتها.

وأشارت رئيس قسم الكلى بمركز طبرق الطبي، الدكتورة فادية المبروك، إلى أن القسم يعاني نقص معدات ومحاليل وأدوية الغسيل الكلوي، وشرحت رئيس قسم النساء والولادة الدكتورة إيناس إبراهيم حجم العمل بالقسم مقارنة بالإمكانات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 29 مارس 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 29 مارس 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس اجدير
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس ...
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم