إنقاذ 138 مهاجرًا غير شرعي بينهم 27 امرأة وطفلان قرب سواحل القره بوللي

تمكن أفراد حرس السواحل الليبية عند نقطة الحميدية قطاع طرابلس، من إنقاذ 138 مهاجرًا غير شرعي من الغرق، بينهم 27 امرأة وطفلان، خلال دورية معتادة باتجاه الشرق فجر اليوم الخميس قرب سواحل القره بوللي.

وأوضح الناطق باسم البحرية الليبية، العميد أيوب قاسم، لوكالة الأنباء الليبية في طرابلس أن القارب الذي كان يستقله المهاجرون تسربت إليه المياه وكان على وشك الغرق، مشيرًا إلى أنه كان على بعد 20 ميلاً بحريًا قرب سواحل القره بوللي.

وأضاف قاسم لوكالة الأنباء الإيطالية «آكي» أن جنسيات المهاجرين تعود إلى دول أفريقية، بينهم 7 من السودان، وجنسيات أفريقية مختلفة، مؤكدًا إنقاذهم ونقلهم إلى نقطة الحميدية.

وأكد أن الهلال الأحمر الليبي حضر إلى النقطة وقدم الخدمات الإنسانية والطبية اللازمة لهم في انتظار نقلهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، لافتًا إلى أنه جارٍ التنسيق لتقديم الوجبات الرئيسية للمهاجرين على حساب القوات البحرية، على الرغم من قلة الإمكانات وعدم إدراج مثل هذه الخدمات في ميزانية القوات البحرية الليبية.

ودعا الناطق باسم البحرية الليبية الجهات المسؤولة في الدولة إلى دعم جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية من ناحية توفير مراكز الإيواء والمواصلات وغيرها، بحسب وكالة الأنباء الليبية.

وعبر العميد أيوب قاسم عن استيائه من الوضع السيئ داخل مراكز الاحتجاز قائلاً «مراكز الاحتجاز مكتظة جدًا وتفتقر لوسائل النقل للمهاجرين من الشواطئ إلى مراكز الاحتجاز، بالإضافة إلى سوء الوضع بالنسبة لأماكن النساء المكتظة أيضًا».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط