Atwasat

المهدي يجتمع بعمداء بلديات المنطقة الشرقية

البيضاء - بوابة الوسط: يزيد الحبل الثلاثاء 19 يوليو 2016, 03:10 مساء
WTV_Frequency

اجتمع وزير الحكم المحلي في «الحكومة الموقتة»، محمد الفاروق المهدي، بعمداء بلديات المنطقة الشرقية في مقر ديوان مجلس الأبرق البلدي، الاثنين.

وأوضح المكتب الإعلامي للوزارة في تصريح إلى «بوابة الوسط» الثلاثاء وأن الاجتماع ضم عمداء بلدية إمساعد وبئر الأشهب وشحات وطبرق وأم الرزم والقبة والقيقب والأبرق ووردامة وساحل الجبل والمرج والبيضاء وجردس العبيد وتوكرة وبنغازي وسلوق وقمينس والزويتينة سلطان والكفرة وجالو وأجخرة والمنطقة الإدارية الشورى قدرفي.

وأضاف المكتب أن الاجتماع ناقش سبل إيجاد مصادر بديلة لتمويل دعم البلديات خلافًا لميزانية الدولة، والنظر في حل شركات النظافة العامة وإيلاء تبعيتها لمكاتب الأشغال العامة للبلدية، إضافة إلى النظر في قانون الاستثمار وإمكانية استفادة البلديات من هذه المشاريع.

كما قرر المجتمعون إيقاف القرارات الخاصة بحجب الثقة موقتًا عن أعضاء المجالس البلدية، إلى حين النظر في أسباب الحجب، إلى جانب ضرورة عقد اجتماع دوري للعمداء مع وزير الحكم المحلي كل شهر.

وبحسب المكتب الإعلامي فإن الحاضرين شددوا على ضرورة التوأمة مع بلديات الجوار من الدول الشقيقة والصديقة، كما أنهم حثوا وزير الحكم المحلي على ضرورة الظهور الإعلامي المستمر لتوضيح بعض الأمور لعامة الناس، بما يخص الإدارة المحلية ووزارة الحكم المحلي وعلاقتها ودورها مع الحكومة والبلديات.

وبحث الحاضرون، في ختام الاجتماع، إمكانية إلزام مجلس الوزراء بالإسراع في قرار جدولة مرتبات أعضاء المجالس البلدية ووكلائهم ومَن في حكمهم، بالإضافة إلى تشكيل لجنة للقيام بدراسة القانون (59) للإدارة المحلية ولائحته التنفيذية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع الراهن اختبار لخليفته
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع ...
مصادرة أكثر من 138 ألف قرص هلوسة في طبرق
مصادرة أكثر من 138 ألف قرص هلوسة في طبرق
الحويج يناقش آلية تطوير قطاع التأمين
الحويج يناقش آلية تطوير قطاع التأمين
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي منح موسكو الفرصة
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم