مصدر عسكري يؤكد لـ«بوابة الوسط» السيطرة على بلدة كركورة واشتباكات عنيفة في المقرون

أكد آمر التحريات بالقوات الخاصة «الصاعقة»، رئيس عرفاء فضل الحاسي، سيطرة قواتهم على بلدة «كركورة» غرب مدينة بنغازي، بعد مواجهات عنيفة مع ما يسمى بـ«سرايا دفاع بنغازي».

وقال الحاسي لـ«بوابة الوسط» اليوم الأحد إن قوات ما يسمى بـ«سرايا دفاع بنغازي» انسحبت إلى بلدة المقرون 70 كلم غرب بنغازي، بعد تقهقرهم في «كركورة»، تزامنًا مع تقدم لوحدات الجيش الليبي الأخرى، وجرى اقتحام المقرون من عدة محاور.

وأوضح الحاسي أن المقرون تشهد مواجهات عنيفة ولا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة، لافتًا إلى أن الجيش الليبي سيتقدم خلال الساعات القادمة لبسط سيطرته على المقرون التي تعتبر موقعًا أستراتيجيًا بالقرب من محور غرب بنغازي، ولقربها عن بلدة كركورة التي كانت ما يسمي بـ«سرايا دفاع بنغازي» تحاول التمركز بها لفتح خط إمداد عن طريق البحر.

وفي السياق ذاتة قال الناطق باسم الكتيبة «302» التابعة للجيش الليبي، محمد العزومي، لـ«بوابة الوسط» اليوم الأحد إن قواتهم تتمركز بعدة مواقع في بلدة المقرون بعد اقتحامها من عدة محاور، لافتًا إلى أن البلدة تشهد اشتباكات مسلحة حتى هذه اللحظة.

وأوضح العزومي أنه جرى الاستيلاء على عربات مسلحة وآليات وقتل عدد من مقاتلي ما يسمى بـ«سرايا دفاع بنغازي»، مشيرًا إلى أنه تمت رؤية ما يقارب عن أربعة جُثث بالقرب من مكب للنفايات ولم يستطع جنود الكتيبة «302» التقدم إلى المكان عينه لوقوع الجُثث في مرمى النيران.

وأضاف قائلاً: «إن المروحية سقطت بالقرب من محطة وقود المقرون دون إعطاء أي تفاصيل إضافية عن طاقمها».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط