مصدر يكشف لـ«بوابة الوسط» حقيقة تصريحات كوبلر بشأن تشكيل مجالس عسكرية

أوضح المسؤول الإعلامي في بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، جان العلم اليوم الخميس، حقيقة التصريحات المنسوبة للمبعوث الأممي، مارتن كوبلر، بشأن فكرة تشكيل ثلاثة مجالس عسكرية تمثل شرق وغرب وجنوب ليبيا لحل معضلة توحيد الجيش.

وقال المسؤول الإعلامي في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط» إن موقف المبعوث الأممي إلى ليبيا من هذا الموضوع «واضح ولا لبس فيه، وهو ضرورة إيجاد هيكلية موحدة للجيش الليبي تضم جميع الأطراف». وأضاف أن كوبلر أكد أن وحدة وشكل الجيش الليبي أمر «يخص الليبيين وحدهم، ومن المهم مناقشة جميع الخيارات حتى إيجاد هيكلية تناسب الجميع».

كما أكد المسؤول الإعلامي ضرورة أن يكون ذلك «ضمن إطار الاتفاق السياسي، وأن تكون قيادة الجيش الليبي تعمل تحت قيادة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني».

وكان السفير البريطاني إلى ليبيا، بيتر ميلت، قد أشار خلال شهادته عن الأوضاع في ليبيا أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم البريطاني في 7 يوليو الجاري، إلى أن هناك آراءً مطروحة حول مجالس عسكرية «قد تضم خليفة حفتر»، لكنه نوه إلى أنه لا يملك فكرة واضحة عن ماهية أو تركيب تلك المجالس؛ لأنها على حد قوله تقوم عادة على روابط شخصية.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط