Atwasat

سقوط خطوط شبكة الكهرباء جراء القصف الجوي على درنة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 13 يوليو 2016, 07:59 مساء
WTV_Frequency

استهدف سلاح الجو الليبي، أمس الثلاثاء، المنطقة المحيطة بمحطة درنة البخارية ما تسبب في سقوط خطوط الضغط العالي لشبكة الكهرباء وانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة درنة ومرتفعات الفتايح الزراعية وبلدة التميمي، بالإضافة إلى أضرار مادية لمكاتب الموظفين بالمحطة.

وقال المكتب الإعلامي للشركة العامة للكهرباء درنة: «إن القصف الجوي بالقرب من محطة درنة البخارية أسفر عن قطع ثلاثة دوائر رئيسية مغذية لمدينة درنة (220/66/30) وانقطاع الكهرباء عن المناطق المعنية بتلك الدوائر»، مشيرًا إلى أنه «من الصعب تغذية معظم تلك المناطق بطرق بديلة، وعليه نأمل من المواطنين التعاون والصبر معنا إلى حين إصلاح الدوائر المتضررة من القصف التي بدأ العمل عليها».

وأضاف المكتب الإعلامي للشركة: «إن القصف العشوائي وغير الدقيق في منطقة محطتي توليد الكهرباء وتحلية المياه هو أمر خطير جدًا لوجود خزانات الوقود والمواد الكيماوية والعمارات السكنية للعاملين والحي السكني المجاور للمحطة البخارية».

وأكد المكتب الإعلامي للشركة العامة للكهرباء درنة: «إن قطاع الكهرباء جهة محايدة ولا علاقة لها بأي صراع سياسي أو غيره وكل همنا هو تقديم الخدمات للمواطنين فحسب»، مقدمًا شكره إلى فرقة الخطوط الهوائية درنة وغرفة التحكم الفرعي درنة ومحطة تشغيل محولات درنة.


ومنذ انتهاء الهدنة تعرضت مدينة درنة إلى عدة غارات جوية ابتداء من فجر اليوم الرابع لعيد الفطر وكانت البداية بغارتين أخطأت أهدافها وأصابت عمارة شنيب والمنازل المجاورة ومجمع نيابات درنة مما تسبب في مقتل مدني يدعى «مصطفى قشطة» فلسطيني الجنسيه وجرح 7 آخرين حالتان منهما خطيرة والأخرى متوسطة، وتضرر سيارة إسعاف عند محاولتها إنقاذ الجرحى جراء سقوط أجزاء من المبنى عليها، ووقوع أضرار مادية في المرافق العامة والممتلكات الخاصة، حيث طال دمار جزئي للطوابق العلوية من عمارة شنيب وتحطم نوافذ وشبابيك هذا المبنى والمباني المجاورة له وكذلك طال التكسير الواجهات الزجاجية للمحلات والمنازل الملاصقة والمواجهة. وترجع ملكية هذه المنازل لعائلات الزاوي والعبيدي والهنيد والفريطيس والشاعري والماجري وغيرها، وكذلك عيادة النجاح ومقهى سلسبيل وفيلادلفيا المطلان على البحر، كما جرى قصف ميناء درنة مرة أخرى حيث أصابت رصيف الميناء وصالة داخلية أخرى.

ووجه آمر غرفة عمليات عمر المختار التابعة للجيش الليبي، العميد كمال الجبالي، سكان مدينة درنة عدم مغادرة المدينة بعد الساعة الثامنة مساءً. وأكد الجبالي لـ«الوسط»، أن غرفة العمليات «ترصد جميع تحركات الجماعات الإرهابية داخل مدينة درنة»، مطالبًا السكان المقيمين في الأحياء القريبة من «محكمة درنة وفندق اللؤلؤة المساعدة لإخراج الذخائر الموجودة فيه»، ونوه الجبالي إلى «أنه سيجري التعامل مع أي تحركات مشبوهة بالإضافة إلى التعامل مع أي تحركات داخل ميناء درنة».

سقوط خطوط شبكة الكهرباء جراء القصف الجوي على درنة

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
لجنة برلمانية تواصل نقاشاتها حول تأثير «ضريبة الدولار» على دخل المواطن
لجنة برلمانية تواصل نقاشاتها حول تأثير «ضريبة الدولار» على دخل ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم