«داعش» ينشر صورًا جديدة للمعارك في سرت ويكشف عن أسلحة جديدة

نشر المكتب الإعلامي لولاية طرابلس، الذراع الإعلامية لتنظيم «داعش» في سرت، اليوم الأربعاء، صورًا للمواجهات العنيفة التي يخوضها مقاتلو التنظيم ضد قوات «البنيان المرصوص» في المدينة منذ مايو الماضي.

وأظهرت الصور التي بثها تنظيم «داعش» مقاتليه وهم يقصفون مواقع قوات «البنيان المرصوص» بقذائف الهاون في عدد من محاور القتال في مدينة سرت.

كما نشر التنظيم صورة لعملية إطلاق صواريخ قال إنها من نوع «ميجان في عدة محاور من مدينة سرت»، إضافة إلى قذائف «SBG9» المضادة للدروع، وهي المرة الأولى التي يعلن فيها التنظيم عن استخدام تلك الصواريخ والأسلحة.

وتضمنت الصور التي بثها المكتب الإعلامي لولاية طرابلس أيضًا صورًا لقناصة تابعين للتنظيم ومقاتلين آخرين متمركزين في مواقع مختلفة في سرت.

وقال مصدر طبي رسمي في مدينة مصراتة، مركز قيادة العملية العسكرية، لوكالة «فرانس برس»، أمس الثلاثاء، إن «حصيلة الشهداء بعد شهرين من المعارك بلغت 241 من قواتنا، بينما هناك أكثر من 1400 جريح يتلقون العلاج في ليبيا وخارجها».

وتشهد مدينة سرت مواجهات عنيفة بين قوات تابعة لعملية «البنيان المرصوص» المكلفة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بتحرير المدينة من قبضة تنظيم «داعش» بعدما خضعت لسيطرته لأكثر من عام.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط