اعتقال نجل قيادي بـ«أنصار الشريعة» غرب مدينة طبرق

اعتقلت الأجهزة الأمنية بمدينة طبرق أحد أعضاء تنظيم «أنصار الشريعة» ويدعى فارس، وهو نجل القيادي بالتنظيم، سفيان بن قمو، عندما حاول دخول المدينة عبر المدخل الغربي.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن طبرق لـ«بوابة الوسط» الثلاثاء: «إن السلطات الأمنية ببوابة وادي السهل غرب مدينة طبرق بـ 15 كلم ألقت القبض على فارس سفيان بن قمو، ينتحل شخصية أخرى ويحمل أوراقًا مزورة رفقة زوجته وأخته، وكانوا في طريقهم إلى مطار طبرق الدولي ويحملون تذاكر سفر إلى مدينة طرابلس».

ولدى القيادي بتنظيم «أنصار الشريعة» سفيان بن قمو أربعة أبناء، حيث قُتل في شهر نوفمبر من العام الماضي النجل الثالث في درنة ويدعى إبراهيم، جراء المعارك الدائرة بمحور الفتائح بين ما يعرف بـ«شورى مجاهدي درنة» والقوات المساندة له من شباب المناطق والقوة المشتركة من جهة، وتنظيم «داعش» من جهة أخرى، كما قُتل النجلان الأول والثاني لبن قمو وهما محمد وعلاء عندما حاول بعض السجناء الفرار من سجن تابع لكتيبة شهداء أبوسليم درنة.

وانضم سفيان بن قمو إلى تنظيم «القاعدة» في أفغانستان، وكان يعمل سائقًا في إحدى شركات زعيم «القاعدة» أسامة بن لادن، وسُجِنَ في معتقل غوانتنامو قبل أن يعود إلى ليبيا بعد تدخل سيف الإسلام القذافي ومنحه شقة جديدة ومبلغًا كبيرًا من المال.

المزيد من بوابة الوسط