منفور لـ«بوابة الوسط»: منطقة «سلطان» تحت سيطرة الجيش الليبي

أكد آمر غرفة عمليات سلاح الجو الليبي العقيد طيار محمد منفور، اليوم الأحد، أن الأمور في بلدة سلطان وبوابة إجليدية «40 كلم شرق مدينة أجدابيا»، تحت سيطرة الجيش الليبي.

وقال منفور لـ«بوابة الوسط» إن سلاح الجو الليبي نفَّذ ثماني طلعات جوية منذ صباح اليوم على بلدتي سلطان وبيضان استهدفت تجمعات مسلحة تابعة لما يسمى «سرايا الدفاع عن بنغازي»، وأسفرت عن خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأوضح منفور أن سلاح الجو الليبي «على أتم استعداد وجاهزية كاملة لحماية التراب الليبي من التنظيمات الإرهابية»، مشيرًا إلى أنه تم القبض على شخص قيادي مما يُعرف بـ«سرايا الدفاع عن بنغازي»، دون الإفصاح عن هويته.

يذكر أن «سرايا دفاع بنغازي» كانت أعلنت في بيانها الأول أنها تتخذ من المفتي السابق الصادق الغرياني مرجعًا لها، وأنها تتجه إلى مدينة بنغازي للدفاع عنها؛ وفقًا للبيان.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أفاد مصدر عسكري مطلع «بوابة الوسط»، بأن قوات الجيش الليبي والشباب المساند لها، سيطروا على منطقة القنان التي تبعد بمسافة 17 كيلومترًا عن مدينة أجدابيا، كما تمت السيطرة على خزان النهر الصناعي جنوب المدينة، وعلى طريق طبرق إجدابيا. 

واستمرت اشتباكات بالقرب من منطقة سلطان بمساندة سلاح الجو الليبي، الذي قام بتدمير الآليات العسكرية التابعة لما يسمى بـ«سرايا الدفاع عن بنغازي»، فيما تدور المعارك أيضًا عند منطقة كراسة غرب مدينة أجدابيا.

 

 

 

المزيد من بوابة الوسط