مصدر يكشف لـ«بوابة الوسط» حصيلة قتلى ومصابي اشتباكات منطقة سلطان

قال مصدر طبي بمستشفى الشهيد امحمد المقريف أجدابيا لـ«بوابة الوسط» إنه منذ ساعات الصباح الباكر، اليوم الأحد، وصل عدد من الجثث والمصابين جراء الاشتباكات الدائرة في منطقة سلطان، التي تبعد عن مدينة أجدابيا بمسافة 40 كيلومترا.

وأضاف المصدر الطبي أن عدد القتلى والمصابين الذين وصلوا إلى مستشفى الشهيد امحمد المقريف أجدابيا يبلغ 3 جثث، تتبع لما يسمى بـ«سرايا الدفاع عن بنغازي»، وشهيد واحد توفي بالعناية المركزة إثر إصابته بطلق ناري في الصدر، و2 جرحى من الجيش الليبي، و4 جرحى من الشباب المساند للجيش الليبي، وجثة شخص سوداني.

وأوضح مصدر أمني بالمستشفى أن جثة السوداني تم تسليمها إلى عائلته بناءً على تأشيرة النيابة العامة أجدابيا، بعدما تم التعرف عليها من قبل ذويه، وأكدوا أنه كان يعمل في مستودع للدواجن بمنطقة سلطان، وخلال تواجده بالمستودع تعرض إلى رماية عشوائية عند دخول قوات بما يسمى بـ«سرايا الدفاع عن بنغازي» للمنطقة صباح اليوم الأحد.

وأفاد مصدر عسكري مطلع أن قوات الجيش الليبي والشباب المساند لها، سيطروا صباح اليوم على منطقة القنان التي تبعد بمسافة 17 كيلومترا عن مدينة أجدابيا، كما تمت السيطرة على خزان النهر الصناعي جنوب المدينة، وعلى طريق طبرق إجدابيا.

ولازالت الاشتباكات تدور بالقرب من منطقة سلطان بمساندة سلاح الجو الليبي، الذي قام بتدمير الآليات العسكرية التابعة لما يسمى بـ«سرايا الدفاع عن بنغازي»، وأن المعارك تدور رحاها أيضًا عند منطقة كراسة غرب مدينة أجدابيا.

المزيد من بوابة الوسط