مصادر عسكرية تكشف لـ«بوابة الوسط» نوع السلاح الذي أسقط الطائرة الليبية فوق بنغازي

أكدت مصادر عسكرية متطابقة، اليوم الأربعاء، أن الطائرة المقاتلة الحربية التي كان يقودها العقيد طيار ادريس حامد العبيدي اسقطت بصاروخ سام من قبل التنظيمات الإرهابية بعد تنفيذه لطلعات قتالية في محور القوارشة غرب مدينة بنغازي.

وقالت المصادر لـ«بوابة الوسط» الأربعاء «إن شهيد الواجب أقلع من قاعدة بنينا الجوية صباح اليوم وكتب رسالة الى امهات وزوجات الشهداء قبل الاقلاع بدقائق برفقة أمر غرفة عمليات الجيش الليبي العميد ركن عبدالسلام الحاسي والمشرف الطبي الدكتور احمد القبائلي».

وأوضحت المصادر، أن العبيدي توفي متأثراً بجراحة التي أصيب بها بعد استهداف طائرته وسقوطها بالمحور الغربي بـ«صاروخ نوع سام» ، وحاولوا انقاذ حياته وتقديم الإسعافات الأولية ولكن دون جدوى بسبب أصابته البليغة، مشيرة إلى أن رئاسة الاركان الجوية وغرفة العمليات  العسكرية لم تعلن حتى الان عن تفاصيل سقوط الطائرة.

هذا وقد نعت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية ورئاسة الأركان الجوية والقوات الخاصة «الصاعقة» وكافة وحدات الجيش الليبي العقيد طيار ادريس حامد العبيدي، «وعبرت عن تعازيها الحارة ومواساتها لآسرة شهيد الواجب ورفاقه بالمؤسسة العسكرية، سائلين من الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهمهم جميل الصبر والسلون».

يذكر أن جثمان العبيدي نقل الى بلدة الأبرق بمنطقة الجبل الأخضر شرقي البلاد لإقامة مراسم الدفن بين أهله وأقاربه.

المزيد من بوابة الوسط