«البنيان المرصوص»: السيطرة على مواقع استراتيجية وسط سرت «بعد معارك عنيفة»

أعلن المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» أن قواته سيطرت على مواقع استراتيجية وسط سرت «بعد معارك عنيفة» انطلقت بعد فجر الجمعة واستمرت حتى الليل.

وقال المركز الإعلامي في بيان نشره عبر صفحته الرسمية بـ«فيسبوك» إن قواته «أحكمت قبضتها على حي السبعمئة بعد تعاملها مع القناصة المتمركزين على أسطح المباني والقضاء عليهم، كما قضت على قوة أخرى متسللة واستولت على آلياتها وأسلحتها».

وأضاف أن «سلاح الجو الليبي قصف قاعة واغادوغو ومحيطها أربع مرات، لتصل عدد الطلعات القتالية لسلاح الجو تسع في 24 ساعة، كما دكت المدفعية الثقيلة القاعة التي تمثل أهم المعاقل الحصينة بالنسبة لداعش»، مؤكدًا أن «القوات تقدمت من جهة الميناء وسيطرت على جزيرة الطويلة، حيث هرب عناصر داعش من مواقعهم وتركوا أسلحتهم، بعد مقتل أغلب عناصرهم».

وأشار إلى أن سرية الهندسة العسكرية تعمل على تمشيط حي الـ700 من الألغام وبقايا المتفجرات، كما سيطرت على منطقة الطويلة، ومزرعة الأبحاث. وطالب المركز الإعلامي الحكومة الليبية والمجتمع الدولي بـ«الإيفاء بتعهداتهما تجاه الجرحى، والوضع الإنساني المتردي في المناطق المحررة»، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

المزيد من بوابة الوسط