وصول سيولة نقدية إلى مصرف الجمهورية فرع ترهونة

أعلن المجلس البلدي ترهونة عن وصول السيولة النقدية إلى مصرف الجمهورية فرع ترهونة مساء اليوم الخميس.

وأكد مدير فرع المصرف بترهونة معمر الطبيب، ليل الجمعة عبر صفحة المجلس البلدي على «فيسبوك» بان المصرف سيفتتح ابوابه صباح يوم السبت لتسهيل الحال علي المواطن قبل حلول عيد الفطر المبارك.

وقال مدير المكتب الإعلامي والعلاقات العامة بالمجلس البلدي ترهونة، محمد سعيد، لـ«بوابة الوسط»، الثلاثاء الماضي أن المصارف التجارية بالمدينة شرعت في توزيع السيولة النقدية على المواطنين ممن لديهم حسابات جارية بهذه المصارف.

وأضاف سعيد، أن مصرف شمال أفريقيا تسلم سيولة نقدية من مصرف ليبيا المركز بطرابلس قدرها 500 ألف دينار ليبي، لافتًا إلى أن المصرف حدد سقف السحب النقدي لكل شخص لديه حساب جار بقيمة 300 دينار فقط.

وقال سعيد إن المصرف التجاري فتح أبوابه صباح اليوم الثلاثاء أمام زبائنه، مشيرًا إلى أن سقف السحب بالمصرف كان بقيمة 500 دينار للحساب الواحد.

يذكر أن مصارف ترهونة تعاني نقصًا شديدًا في السيولة النقدية منذ عدة أشهر، ويوجد في المدينة خمسة مصارف هي مصرف الجمهورية فرع ترهونة ومصرف الجمهورية فرع سيدي الصيد، ومصرف الجمهورية فرع سوق الأحد، ومصرف الجمهورية الداوون ومصرف الجمهورية فرع ترغلات ومصرف التجاري الوطني ومصرف شمال أفريقيا.