أوضاع مأساوية يعانيها سكان مناطق شرق سرت

طالب سكان مناطق القرضابية والأربعين وسلطان وأبوزاهية وأبوهادي والثلاثين بسرت المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بتوفير أساسيات الحياة، كالغذاء ومياه الشرب، فضلاً عن الأدوية والتطعيمات والكهرباء والوقود وغاز الطهو.

وقال مصدر إعلامى بسرت لـ«بوابة الوسط» إن سكان هذه المناطق شرق سرت يعانون ظروفًا معيشية صعبة، تنعدم فيها أبسط أساسيات الحياة، إلى جانب إغلاق المرافق الصحية، وعدم توافر الإمداد الطبى والأطباء والتطعيمات الإجبارية للمواليد والأطفال.

وأشار إلى ارتفاع سعر جالون البنزين في السوق السوداء 40 دينارًا، أما سعر أسطوانة غاز الطهو بلغت 25 دينارًا، بالإضافة إلى عدم استقرار الكهرباء وانقطاع مياه الشرب عبر الخزان الرئيس للنهر الصناعى منذ أيام.

وفي سياق ذلك أكد المصدر استقرار الأوضاع الأمنية عقب عمليات «البنيان المرصوص» ضد تنظيم «داعش» الذي كان يجثم على المدينة وأهلها، مستدركًا، إلا أن الظروف المعيشية صعبة للغاية ولا تطاق.

وحمَّل سكان المناطق السكنية الزراعية المسؤولية لمجلس سرت المحلى ولجنة الأزمة ومكاتب وزارات الصحة والداخلية والاقتصاد والنفط. يذكر أن مناطق القرضابية والأربعين وسلطان وأبوزاهية وأبوهادي والثلاثين نزح إليها أكثر من ثلث سكان سرت.

المزيد من بوابة الوسط