برنامج الغذاء العالمي يوزع مواد غذائية على الأسر النازحة في الجنوب

أرسلت منظمة الغذاء العالمية مساعدات إغاثية للأسر النازحة في الجنوب، الاثنين، بالتعاون مع مؤسسة الطاهر الزاوي للأعمال الخيرية.

وأفاد عضو مؤسسة الطاهر الزاوي للأعمال الخيرية في الجنوب، سراج الحضيري، بأنه جرى أمس توزيع سلات غذائية على 160 أسرة من نازحي سرت، على أن يجري توزيع نحو 400 أسرة نازحة، موضحًا أن السلة تزن 40 غرامًا من المواد الغذائية مثل الأرز والدقيق والمكرونة والزيت والطماطم والسكر، والبقوليات.

وأوضح أن غات بها 606 أسر نازحة ومحتاجة والقطرون 452 أسرة وأوباري 1350 أسرة وسبها بها 840 أسرة والشاطئ بها 808 أسرة ومرزق بها 900 أسرة وتراغن بها 610 أسر ومنطقة وادي عتبة بها 281 أسرة.

وأشار الحضيري إلى وصول شحنات أدوية وتوزيعها على بعض المستشفيات والمراكز الصحية بالجنوب. وقال إن البرنامج يستهدف الأسر النازحة في مناطق غات والقطرون وأوباري ومرزق وتراغن ومناطق وادي عتبة والشاطئ وسبها.

الحضيري نوه إلى أن شاحنات نقل الإغاثة تتعرض لعدة مشاكل في الطرق البرية من الاعتداء وطلب الإتاوات من السائقين، مذكرًا بحادثة اعتداء الأسبوع الماضي على سائق شاحنة كانت تحمل مواد إغاثة بعد منطقة أوباري بستين كلم ونهب أمواله وتعرضه للضرب.

المزيد من بوابة الوسط