المجبري يوقف مرتبات وزراء حكومة الغويل والثني

طالب نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فتحي المجبري، مدير إدارة الموازنة ومدير مركز المعلومات والتوثيق إيقاف مرتبات الوزراء والوكلاء في الحكومات السابقة.

وقال المجبري في رسالة بعثها بصفته رئيس اللجنة المالية إلى مدير إدارة الموازنة ومدير مركز المعلومات والتوثيق، وحصلت «بوابة الوسط» على صورة منها «استنادًا للمنشور رقم 2 لسنة 2016 الصادر عن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بشأن مباشرة الوزراء المفوضين مهام الوكلاء، عليه يطلب منكم إيقاف تحويل مرتبات الوزراء والوكلاء والمستشارين في الحكومات السابقة».

وشكَّل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في شهر أبريل الماضي لجنة مكونة من سبعة أشخاص، برئاسة نائب رئيس المجلس فتحي المجبري تتولى إدارة الموازنة والخزانة، وإعداد أذونات الصرف الخاصة بمستحقات الوزارات، واعتماد جميع أذونات الصرف الصادرة عن إدارة الخزانة لأبواب الموازنة العامة.

وألزم القرار مصرف ليبيا المركزي بعدم قبول أي أذونات صرف غير معتمدة من قبل اللجنة المشكلة، كما منح القرار للجنة صلاحية النظر في طلبات الوزارات والهيئات والحكومات والجهات بتغطية بعض النفقات إلى حين تسلم الحكومة لمهامها، وأشار قرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق إلى أن عمل اللجنة ينتهي عند إتمام عملية تسلم وزير المالية مهامه بحكومة الوفاق الوطني.

كما طالب نائب رئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري بإيقاف تحويل المكافآت والعمل الإضافي إلا بعد موافقة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط