«مسعود» يلتقي مجموعة التنسيق الدولية المختصة بالحكم المحلي

اجتمع وزير الحكم المحلي بحكومة الوفاق، بداد قنصوة مسعود، والوفد المرافق له بمجموعة التنسيق الدولية المختصة بمجال الحكم المحلي الخميس في العاصمة التونسية مع المنذر المرزوقي، الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الأفريقي في ليبيا، في إطار التنسيق والتعاون الفني في مجال الإدارة المحلية ضمن مستوى القارة الأفريقية، وللاستفادة من التجارب الإقليمية بالخصوص وبما يوافق الخصوصية الليبية.

كما اجتمع مسعود مع آنا كويلهو نائب ممثل ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، وحضر مسؤول البرامج والمشروعات الاجتماع، واستعرض كويلهو الدعم الفني المقدم من قبلهم في مجال الإدارة المحلية وبناء القدرات في هذا المجال والمجالات المساندة.

في وقت لاحق التقى مسعود بنائب السفير الكندي، وتناول اللقاء جوانب دعم الحكومة الكندية لمسار الاستقرار في ليبيا عبر دعمها حكومة الوفاق الوطني، ويتمثل الدعم في مساعدة المجالس البلدية لتقديم الخدمات الأساسية لليبيين، عبر المساهمة في استعراض التجارب ونقل الخبرات لبناء القدارات في ليبيا.

كما اجتمع مسعود مع سفير المملكة الهولندية وبحثا معًا آفاق التعاون الفني المقدم للوزارة، ضمن إطار دعم حكومة الوفاق ليعم الأمن وتستقر ليبيا.

يذكر أن وزير الحكم المحلي في حكومة الوفاق اجتمع الثلاثاء الماضي والوفد المرافق له برئاسة القائم بالأعمال الليبية في تونس مجموعة التنسيق الدولية المختصة بمجال الحكم المحلي، والذي استضافه السفير الألماني دوريًا، التعاون الفني وتنفيذها وفقًا للصيغة الوطنية.

وتلقى مسعود دعوة من نائبة سفير الولايات المتحدة الأميركية و ممثلي برامج الوكالة الأميركية للتنمية. 

المزيد من بوابة الوسط