Atwasat

كجمان يكشف لـ«بوابة الوسط» تفاصيل الاجتماع الأول لحكومة الوفاق الوطني

سبها – بوابة الوسط: رمضان كرنفودة الخميس 23 يونيو 2016, 03:12 صباحا
WTV_Frequency

عقد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بطرابلس اجتماع مع وزراء حكومة الوفاق الوطني أمس الأربعاء وهو الأول بعد منح الوزراء تفويضا من المجلس الرئاسي لمباشرة مهام عملهم.

وقال نائب رئيس المجلس الرئاسي عبد السلام كجمان في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط» الخميس «إن اجتماع اليوم تشاوري، وعقد لمناقشة الهياكل الإدارية للوزارات وإعداد الميزانية لعام 2016 2017 وأضاف أن الوزراء قد عرضوا رؤيتهم حول مواقع العمل التي يشغلونها».

وأضاف كجمان «إن العديد من العقبات والتحديات تعرقل سير العمل في هذه الوزارات وأوضح أن أكبر التحديات كانت ضمن الهيكل الإداري لبعض الوزارات و الديون المتراكمه والكادر الوظيفي في المؤسسات وبعض المعوقات الأمنية التي تمنع الوزارات من العمل بالطريقة المناسبة».

واعتبر نائب رئيس الجلس الرئاسي عبد السلام كاجمان «أن التحديات الأبرز كانت متعلقة بوزارتي الدفاع والصحة ، لما تشكله الأولى من رافد مهم في تأسيس الجيش ومحاربة الإرهاب وتوحيد الجهود لإنهاء الحرب في مدينة بنغازي ، أما وزارة الصحة فهي تواجه تحديات جمة في توفير الكادر الفني والطبي الأجنبي وتعاني من صعوبات كثيرة في ملف الجرحى ومايحتاجونه من رعاية في الداخل والخارج حسب ما افاد به وزير الصحة».

يذكر أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد منح تفويضا لوزراء حكومة الوفاق الوطني لتسيير عمل الوزارات منتصف مايو الماضي إلى حين اداء القسم القانونية .

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم