Atwasat

الناطق باسم الجيش: معركة بنغازي لاتزال قائمة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 23 يونيو 2016, 01:58 صباحا
WTV_Frequency

أكد الناطق باسم الجيش الليبي، العقيد أحمد المسماري، تقدم القوات البرية للجيش الليبي بالمحور الغربي ببنغازي تحت غطاء جوي عبر غارات جوية دقيقة لسلاح الجو استهدفت مواقع وتجمعات تنظيم «داعش» والتشكيلات المسلحة المتحالفة.

وقال العقيد أحمد المسماري خلال مؤتمر صحفي عقده ليل الأربعاء بمدينة بنغازي «إن قواتنا تتقدم وننتظر النتائج ومعركة بنغازي مازالت قائمة، حيث إن عمليات اليوم لاتشمل سوق الحوت والصابري»، مشيراً إلى أن «أن كل شهداء الجيش اليوم كان بسبب الألغام».

وكان مصدر عسكري رفيع المستوى من غرفة عمليات القوات الخاصة «الصاعقة» قال في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط»، إن قواته تقدمت وبسطت سيطرتها على مواقع جديدة بمحور القوارشة تحت غطاء جوي وقصف مدفعي مكثف. وأوضح المصدر أن العمليات العسكرية مستمرة والاشتباكات لم تتوقف.

كما عرض الناطق باسم الجيش مقطع فيديو لمجموعة من عناصر «داعش» وهم يخططون لعملية إرهابية ظهر فيها شخص ملثم يتحدث بلكنة تونسية عن «كيفية أستهداف تمركزات عملاء الكرامة».

وأشار المسماري إلى قرار رئيس الغرفة الرئيسة لتأمين مدينة بنغازي، العميد أحمد العرفي، بمنع تحرك أي رتل عسكري من أي جهة أمنية أو عسكرية دون موافقة الغرفة.

وطالب الناطق باسم الجيش من جميع أهالي المدينة بالتعاون مع الغرفة الرئيسة لتأمين مدينة بنغازي بالإبلاغ عن المخالفين أو أي عنصر يشكل خطرًا على أمن المدينة أو الأمن العام.

كما أكد المسماري أن الأوامر صدرت من قبل آمر غرفة عمليات بنغازي العميد عبد السلام الحاسي بمنع جميع وسائل الأعلام من الدخول إلى محاور القتال في مدينة بنغازي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«هنا ليبيا» يرصد: تراكم القمامة في البيضاء.. ومعرض معاهد فنية بالمرج
«هنا ليبيا» يرصد: تراكم القمامة في البيضاء.. ومعرض معاهد فنية ...
تكالة والشهوبي يبحثان تطوير قطاع المواصلات في ليبيا
تكالة والشهوبي يبحثان تطوير قطاع المواصلات في ليبيا
«اقتصاد بلس» تستطلع: كيف استقبل الشارع الليبي سحب فئة الـ50 دينارًا؟
«اقتصاد بلس» تستطلع: كيف استقبل الشارع الليبي سحب فئة الـ50 ...
تنسيق «ليبي - مصري» لتحديات مكافحة الفساد وتعزيز الحوكمة
تنسيق «ليبي - مصري» لتحديات مكافحة الفساد وتعزيز الحوكمة
عقود مجمدة منذ 2011.. هل تعيد مشاريع السكك الحديدية الشركات الروسية إلى ليبيا؟
عقود مجمدة منذ 2011.. هل تعيد مشاريع السكك الحديدية الشركات ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم