Atwasat

إعادة افتتاح المركز الصحي بمنطقة الليثي في بنغازي

بنغازي - بوابة الوسط: فاتح مناع الثلاثاء 21 يونيو 2016, 08:39 مساء
WTV_Frequency

أعيد ظهر اليوم الثلاثاء افتتاح المركز الصحي بمنطقة الليثي، أحد المراكز الصحية التابعة لإدارة الخدمات الصحية في مدينة بنغازي، بعد الانتهاء من أعمال الصيانة، بحضور عدد واسع من المسؤولين في القطاع الصحي في مدينة بنغازي.

وتجول الحضور داخل المركز واطلعوا على التجهيزات والمعدات الطبية وخدمات الرعاية الصحية التي يقدمها المركز الصحي بمنطقة الليثي.

وقال الدكتور طارق إكويري مدير إدارة الخدمات الصحية بنغازي إن تفعيل الخدمة بالمركز الصحي الليثي جاء بعد توقفه عن العمل لفترة طويلة بسبب وقوعه في مكان اشتباك وتعرضه لبعض الأضرار البسيطة.

وشكر كويري العاملين بالمركز على جهودهم وطالبهم بالقيام بدورهم على أكمل وجه، كما وجه الشكر لأهالي المنطقة الذين حافظوا على المركز وممتلكاته من المعدات والأجهزة.

وأشاد الدكتور طارق إكويري بجهود كل المكاتب والأقسام التي ساهمت في تفعيل العمل بهذا المرفق وعلى رأسها مكتب الشؤون الإدارية والمالية وقسم العلاقات العامة، ومكتب الخدمات الطبية وقسم المرافق الصحية ومنسق المختبرات، والعاملين في مكتب الرعاية الصحية الأولية، ومكتب المشروعات الذي قام بدوره في صيانة المرافق الصحية رغم قلة الإمكانيات، وبدور العاملين في مكتب الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي في تنفيذ برامج التثقيف الصحي وتغطية أنشطة القطاع، والمدير المساعد الذين كان له دور مهم في تسيير العمل بالإدارة ومتابعة المركزين الصحيين الليثي وبنينا. وشكر أيضا مكتب التفتيش والمتابعة وكل العاملين بالإدارة على جهودهم.

وأضاف أنه بعد الانتهاء من صيانة المراكز الصحية بنينا وسيدي خليفة والمركز الصحي الليثي، والمبنى الإداري والمخازن الخاصة بمكتب الصيدلة والإمداد الطبي، فإن الإدارة تسعى لتفعيل العمل بالمركزين الصحيين بالهواري وبنغازي الجديدة، وباقي المراكز الأخرى بعد أن يتم تحريرها.

ويشتمل المركز الصحي الليثي على قسم رعاية الأمومة والطفولة وعيادات تغذية، وباطنة، وأطفال، وأسنان، وجلدية، وقسم لأمراض النساء ومتابعة الحوامل مزود بأجهزة تشخيصية حديثة، ويشتمل أيضًا على غرفة إسعاف وملاحظة، ومعمل للتحاليل الطبية، وصيدلية، كما يقدم المركز الصحي الليثي خدمات الصحة المدرسية، والتطعيم، ويوجد به منسقين للتثقيف الصحي، ومراقبة الجودة، ومكافحة العدوى.

وحضر الافتتاح مدير إدارة الخدمات الصحية بنغازي الدكتور طارق إكويري، والمدير المساعد مرعي بن هلال، ومدير المركز الصحي الليثي مفتاح الزوي، ومديرو مكاتب الشؤون الإدارية والمالية، والمشروعات، والإعلام والتوعية والتثقيف الصحي، والتفتيش والمتابعة، وأمانة السر، ورؤساء أقسام المرافق الصحية، والتمريض، والعلاقات العامة، والحركة، والأمراض السارية والمتوطنة، ومنسق المختبرات، ومساعد منسق الأسنان، ومدير المركز الصحي قاريونس، وعدد من العاملين بالإدارة.

إعادة افتتاح المركز الصحي بمنطقة الليثي في بنغازي
كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج وتفعيل «ماستر كارد» و«فيزا»
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج...
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم