انطلاق مسابقة لحفظ وتجويد القرآن الكريم في بنغازي‎

انطلقت بمسجد التوبة بمنطقة الليثي مسابقة ليبيا السنوية المحلية لحفظ وتجويد القرآن الكريم في دورتها الخامسة والعشرين وسط حضور إعلامي وأمني.

وقال رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية، الشيخ عبدالمولى الحسنوني، في كلمة أمام الحضور إن إقامة هذه المسابقة في منطقة الليثي رسالة للكل بأن مدينة بنغازي تعيش في أمن وسلام.

وأشار إلى أن اختيار مسجد التوبة لإقامة المسابقة به لأنه يقع في منطقة الليثي والتي كانت ميدانًا للحرب الضروس إلى أن نصر الله جيشنا وتفضل على أهل هذا الحي بالأمن والأمان والراحة والاستقرار.

حضر تدشين المسابقة عضو اللجنة العليا للإفتاء الشيخ خالد التواتي وعميد بلدية بنغازي عمر البرعصي، والذي شكر كل من دعَّم هذه المسابقة ماديًا أو معنويًا.

كانت الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بـ«الحكومة الموقتة» أعلنت عن تنظيمها مسابقة ليبيا السنوية المحلية في دورتها الـ25 بمدينة بنغازي.

وأضافت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك» أن المسابقة ستنطلق بمسجد التوبة في منطقة الليثي ببنغازي، وأوضحت الهيئة أن لجنة التحكيم لهذا العام مكونة من ناجي صالح محمد الخباز رئيسًا، وعضوية كل من ناجي عمر سعيد ومحمد الشريف حويل ومحمد علي بوديعم، وعماد عيسى رحيل وخليفة حسين العشيبي.

المزيد من بوابة الوسط