بيان عن «العامة للكهرباء» بقرب حل أزمة انقطاع الكهرباء وطرح الأحمال

طمأنت الشركة العامة للكهرباء المواطنين في أنحاء البلاد بقرب حل أزمة انقطاع الكهرباء المتمثل في وجود عجز كبير في تلبية الطلب على الطاقة، مما أدى إلى امتداد فترات انقطاع التيار لمدد طويلة..

وقالت الشركة العامة في بيان عبر صفحتها على «فيسبوك» اليوم الجمعة إنها استكملت صيانة دوائر نقل الطاقة الخليج – مصراتة، والعمل على تشغيل محطة الخليج البخارية خلال الفترة المقبلة، مما سيترتب عليه انخفاض في قيمة العجز، وبالتالي تراجع فترات طرح الأحمال بشكل كبير.

وفيما تعتذر الشركة للمواطنين عن ظروف تعطل الشبكة الخارجة عن إرادتها، عبّرت عن استيائها لما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي من «أخبار كاذبة» بأن الكهرباء ستنقطع لمدة أسبوع.

وقالت الشركة إن ما أثير هو «مدعاة للفتنة ومخالفة تعاليم ديننا الإسلامي»، ودعت إلى الابتعاد عن تداول وترديد مثل هذه الأقاويل، قبل التأكد من صحتها.

ولفتت الشركة إلى أن ما قاله الناطق باسم الشركة عبر مداخلة هاتفية بإحدى الفضائيات بأن الشبكة ستنهار إنما هو من باب التنويه في حال ما استمر رفض بعض المناطق سياسة تخفيف طرح الأحمال «ففي بيان ربما قد يصل الأمر إلى حدوث إظلام تام، لا قدر الله».

 

 

 

المزيد من بوابة الوسط