Atwasat

رحلات أخرى إلى الجزائر لعلاج جرحى «البنيان المرصوص»

الجزائر - بوابة الوسط: عبدالرحمن أميني الأربعاء 15 يونيو 2016, 10:22 مساء
WTV_Frequency

اتفقت الحكومة الجزائرية مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على تنظيم رحلات جوية أخرى لعلاج جرحى عملية «البنيان المرصوص» الذين يخوضون حربًا ضد تنظيم «داعش» الإرهابي في سرت.

وجاء الاتفاق بعد مباحثات بين الطرفين الجزائري والليبي التقيا في العاصمة تونس خلال انطلاق عملية «البنيان المرصوص»، حسبما نقل مصدر حكومي جزائري لـ«بوابة لوسط» وذلك في سياق «إبداء حسن النوايا» المعبر عنه في دعم حكومة الوفاق الوطني ممثلاً شرعيًا للشعب الليبي، علمًا أنه جرى استقبال الجزائر جرحى لعلاجهم بالمستشفى العسكري في ورقلة الأحد الماضي.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية الأفريقية الليبية أنها قامت بنقل 30 جريحًا من قوات «البنيان المرصوص» التابعة لحكومة الوفاق الوطني من مطار مصراتة إلى مستشفى ورقلة جنوب الجزائر لتلقي العلاج اللازم.

وذكرت الشركة، في بيان لها، أن الطائرة هبطت في مطار ورقلة لنقل الجرحى وعلاجهم في المستشفى العسكري، مشيرة إلى أن هذه الرحلة هي الخامسة التي تقوم الشركة فيها بنقل الجرحى للعلاج في الخارج.

ولا تزال المعابر الحدودية مع ليبيا مفتوحة لدواع إنسانية أي للمرضى والمصابين لتلقي العلاج في مستشفيات إليزي أو جانت وتمنراست جنوب البلاد، وذلك بالتنسيق مع الجانب الليبي مثل سلطات أوباري، لكن بشرط أن يتم إظهار الوثائق الطبية اللازمة التي تثبت الإصابة بالمرض.

والرحلات الجوية بين الجزائر العاصمة والعاصمة الليبية طرابلس تم تجميدها شهر يناير الماضي بعد إبلاغ السلطات الليبية وشركة الطيران الليبية بهذا القرار الذي يسري حتى إشعار غير معلوم.

ويأتي السماح لجرحى قوات «البنيان المرصوص» بتلقي العلاج في الجزائر تعبيرًا عن اعتراف الأخيرة بشرعية حكومة الوفاق الوطني في ليبيا. التي دعت الجزائر على لسان وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية٬ عبدالقادر مساهل٬ الليبيين إلى الالتفاف حولها في حربها ضد المجموعات الإرهابية خاصة تنظيم «داعش».

رحلات أخرى إلى الجزائر لعلاج جرحى «البنيان المرصوص»
كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في وادي بالبيضاء
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في ...
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم