Atwasat

استمرار نقص السيولة في مصارف بني وليد

بني وليد - بوابة الوسط: الصغير الحداد الثلاثاء 14 يونيو 2016, 08:13 مساء
WTV_Frequency

تعاني جميع مصارف مدينة بني وليد، منذ ثلاثة أشهر، نقصًا حادًا في السيولة؛ حيث انتشرت مشاهد المواطنين في طوابير طويلة أمام المصارف منذ ساعات الصباح الأولى لسحب مرتباتهم.

وقال أحد الموظفين بمصرف الجمهورية في المدينة لـ«بوابة الوسط»، اليوم الثلاثاء، إن السيولة «غير متوفرة في جميع فروع المصرف، وإن إدارة المصرف على اتصال دائم مع المصرف الرئيسي ولكن دون جدوى. لم نتحصل إلى حد الآن على أي قيمة لتوزيعها على المواطنين»، مشيرًا إلى أن «الإيداعات اليومية لا تكفي لسد الطلب المتزايد على السيولة».

وأضاف أيضًا أن تدهور الأوضاع الأمنية أسهم بدرجة أولى في تعطيل عمل الجهاز المصرفي، وأدى إلى شلل في المعاملات النقدية خاصة بعد أن قام الكثير من المواطنين ورجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال خلال الأشهر الأخيرة بسحب أموالهم من البنوك والاحتفاظ بها في بيوتهم.

وأثقلت أزمة السيولة المستمرة كاهل المواطنين داخل المدينة الذين تأخرت مرتباتهم، وهو ما أثر على ظروفهم المعيشية وقدرتهم الشرائية خاصة في شهر رمضان المبارك، فبعض الأسر عاجزة تمامًا عن توفير الاحتياجات الأساسية اليومية؛ حيث لجأ بعض الأسر لبيع بعض من ممتلكاتها الخاصة كالذهب مثلاً لتسيير حياتها، وفي بعض الأحيان يلجأ البعض إلى السلف من أصدقائه لحين توفر السيولة في المصارف.

يشار إلى أن مدينة بني وليد بها خمسة مصارف هي مصرف الجمهورية فرع بني وليد ومصرف الجمهورية فرع سوف الجين، ومصرف الجمهورية فرع تينيناي ومصرف التجاري الوطني ومصرف سوف الجين الأهلي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بعد حادث أوباري.. «يونيسف» تدعو إلى زيادة الإنفاق على تطهير مخلفات الحرب
بعد حادث أوباري.. «يونيسف» تدعو إلى زيادة الإنفاق على تطهير ...
بالصور.. إصلاح أعطال الكهرباء في درنة
بالصور.. إصلاح أعطال الكهرباء في درنة
الكبير يبحث مع فريق بنك «نيويورك ميلون» مكافحة غسل الأموال
الكبير يبحث مع فريق بنك «نيويورك ميلون» مكافحة غسل الأموال
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الأربعاء 24 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية ...
بالصور.. تسليم أمصال العقارب في المنطقة الجنوبية
بالصور.. تسليم أمصال العقارب في المنطقة الجنوبية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم