بلدي غريان يستحدث قسمًا جديدًا للتوعية والإرشاد القانوني

استحدث المجلس البلدي غريان قسمًا جديدًا للتوعية والإرشاد القانوني في ديوان المجلس لتقديم المشورة ونشر الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع.

وأفاد مدير الإدارة القانونية بالمجلس البلدي ياسين الناجح، وفق صفحة المجلس البلدي غريان بـ «فيسبوك»، أن استحداث مكتب للتوعية والإرشاد القانوني بالبلدية يأتي ضمن مساعي المجلس البلدي لضمان تعميق وتعزيز الثقة والتعاون بين المواطن والبلدية، ويهدف إلى نشر الوعي القانوني لدى أفراد المجتمع في إطار برامج لمساعدة المواطنين الذين ليس لديهم دراية ومعرفة بالإجراءات القانونية المتبعة في تقديم أي شكوى وكتابتها مجانًا.

وأضاف الناجح أن مكتبًا مجهزًا خُصص لاستقبال المواطنين الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة المجانية التي تقدم بإشراف الإدارة القانونية بالمجلس البلدي طيلة أيام الأسبوع.

وأوضح أن هذا المكتب سيقوم بمساعدة المسنين والأشخاص الذين يحتاجون المساعدة في صياغة الشكاوى وكتابتها وطباعتها، وأنه سيكون فريق متخصص من طلبة كلية القانون الذين سيتولون هذه المهمة تحت إشراف الإدارة القانونية بالمجلس البلدي وذلك في شكل دورة تدريبية مجانية يستفيد منها هؤلاء الطلبة خلال الفترة الصيفية، منوهًا إلى أن المكتب سيشرع في تقديم الخدمات للسادة المواطنين خلال ساعات الدوام الرسمي ابتداءً من تاريخ يوم الأحد المقبل.

المزيد من بوابة الوسط