ضبط خلية تشادية تروج الحبوب المخدرة في إجدابيا

تمكنت قوة بالبحث الجنائي إجدابيا من إلقاء القبض على خلية تشادية تروج الحبوب المخدرة (ترامادول) في المدينة.

وقال معاون رئيس وحدة التحقيق بقسم البحث الجنائي إجدابيا، لـ «بوابة الوسط»، إن إشارة هاتفية وردت إليهم من بوابة منطقة البيضان التي تقع جنوب شرق مدينة إجدابيا بمسافة 35 كيلو متر، بأن عناصر الأمن هناك تمكنت من ضبط شخص تشادي الجنسية بحوزته كميات من الحبوب المخدرة، يستقل سيارة نوع (هواندي فيرنا - بيضاء اللون) قيادة آخر ليبي.

وأضاف معاون رئيس وحدة التحقيق أنه من خلال التحقيقات مع المواطن الليبي، تبين أن المدعو محمد عيسى إبراهيم (تشادي الجنسية - 41 سنة) استأجر سيارة الليبي من مدينة إجدابيا إلى مدينة طبرق مقابل 200 دينار ليبي.

كما بينت التحقيقات أن جواز سفر المتهم التشادي تمت مصادرته في بوابة طبرق على أن يستلمه بعد مغادرة المدينة، واتفق مع السائق الليبي على أن يتركه في سوق الخضار في مدينة طبرق ويعود إليه بعد صلاة العصر للعودة إلى مدينة إجدابيا.

وذكر المواطن الليبي أنه عند الخروج من مدينة طبرق والوقوف على البوابة الأمنية التابعة للمدينة غادر المتهم التشادي السيارة من أجل استلام جواز سفره تاركًا كيس بلاستيكي أسود اللون تحت قدميه في السيارة، شك السائق الليبي بأنه يحوي موادًا ممنوعة، فقرر أن يسلمه إلى بوابة البيضان، وعند وصولهما أوقف السائق السيارة وأبلغ عن المتهم التشادي، الذي ضبط ودل خلال التحقيقات معه عن وكر عصابته.

توجهت قوة أمنية إلى الوكر الذي دل عليه المتهم وتمكنت من القبض على متهم آخر يُدعى عيسى موسى (تشادي الجنسية - 34 سنة)، ضُبط بحوزته مسدس من النوع التركي، وقطع قهوية يشتبه في كونها مخدر (حشيش)، فضلاً عن مبلغ مالي قدره 780 دينارًا ليبيًا.

المزيد من بوابة الوسط