استئناف الرحلات الجوية بين تونس وليبيا

أعلنت هيئة الطيران المدني في تونس، اليوم الخميس، عن استئناف الرحلات الجوية المدنية مع ليبيا من مطار قرطاج الدولي في العاصمة تونس، بعد انقطاع دام ستة أشهر.

وحطت صباح اليوم طائرة الخطوط الجوية الليبية بمطار قرطاج الدولي، حيث كان على متنها المفوض بوزارة المواصلات في حكومة الوفاق الوطني ميلاد معتوق، رفقة مندوبي شركة الخطوط الجوية الليبية، بحسب صفحة الشركة في موقع «فيسبوك».

وقدمت شركة الخطوط الجوية الليبية الشكر لكل من أسهم في إعادة تشغيل هذا الخط للمساهمة في مساعدة المواطن، والتخفيف من عناء السفر وصولاً للعاصمة تونس.

وقال مدير هيئة الطيران المدني التونسي، سامي ثابت، في تصريح صحفي «استقبل مطار العاصمة تونس - قرطاج اليوم أول طائرة قادمة من ليبيا».

وكانت السلطات التونسية قد أغلقت في ديسمبر 2015 مطار قرطاج أمام الرحلات القادمة من ليبيا، وحولت جميع الرحلات القادمة من هناك إلى مطار صفاقس الواقع جنوب البلاد لاعتبارات أمنية.

ووفقًا لوزارة النقل التونسية فإن تلك الخطوات أتت ضمن عملية مكافحة الإرهاب الجارية في البلاد. علمًا بأنه في الوقت الحالي يسود نظام طوارئ على كافة الأراضي التونسية، وتجري عمليات خاصة لمكافحة الإرهاب في معظم المناطق.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط