انطلاق مسابقة «جائزة ليبيا للقرآن الكريم» الاثنين المقبل بالقاهرة

تنطلق مسابقة «جائزة ليبيا للقرآن الكريم»، الاثنين المقبل، في دورتها الثانية لأبناء الجالية الليبية بجمهورية مصر العربية تحت شعار «كتاب الله يجمعنا» بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال رئيس اللجنة المنظِّمة الشيخ أكرم الجراري لـ«بوابة الوسط»: «إن المسابقة ستبدأ يوم 8 رمضان المبارك الموافق 13 يونيو الجاري وسيكون مخصصًا للمتسابقات البنات، بينما سيكون الثلاثاء 9 رمضان المبارك الموافق 14 يونيو مخصصًا للمتسابقين من البنين، وتنطلق فعاليات المسابقة الساعة التاسعة مساء بقاعة المعلمين خلف السراج مول في مدينة نصر».

وأشار الشيخ أكرم الجراري إلى أن فكرة إقامة المسابقة تأتي ضمن النشاطات التي تهتم بأبناء الجالية الليبية في مصر، وتدور في 3 جوانب من القرآن الكريم وهي حفظ القرآن الكريم كاملاً مع تفسير مفردات الألفاظ للجزء«28» بشرط ألا يزيد عمر المتسابق على 25 سنة وسيمنح الفائز الأول مبلغًا ماليًّا قدره 25 ألف جنيه مصري، بينما يتحصل الفائز الثاني على 15 ألف جنيه مصري والفائز الثالث 10 آلاف جنيه مصري.

وأضاف الجراري أن الجانب الثاني في المسابقة يلزم المتسابق من حفظ النصف الأخير من سورة مريم إلى سورة الناس مع تفسير مفردات الألفاظ للجزء «29» وسيمنح الفائز الأول 2500 جنيه مصري، بينما يمنح الفائز الثاني 2000 جنيه مصري والفائز الثالث 1000 جنيه مصري.

 

المزيد من بوابة الوسط