Atwasat

بلديات الساحل الغربي: لن نكون طرفًا في الحرب على قاعدة الوطية الجوية

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 07 يونيو 2016, 08:06 مساء
WTV_Frequency

أصدرت بلديات الساحل الغربي (زلطن - رقدالين - زوارة - الجميل - العجيلات - صبراتة - صرمان - الزاوية الغرب - الزاوية - الزاوية الجنوب) بيانًا قالت فيه إنها تمنع أي عمل ينتج عنه نشوب حرب أو أي عمل يخالف ما تضمنه الاتفاق الشامل بين الليبيين.

وقالت البلديات، في بيانها الصادر أمس الاثنين، إن «هناك تحركات من بعض الأشخاص بعضهم من سكان بلديات الساحل الغربي والبعض الآخر من خارج هذه البلديات تريد فتح حرب ضد المتواجدين بقاعدة الوطية الجوية مؤكدة بأنها لن تشارك في هذه الحرب».

وأكدت البلديات تسمكها «بالاتفاق الشامل بين الليبيين» وأنها «لن تتنازل عن أي مادة أو فقرة به»، موضحة أنها «تمنع منعا باتًا أي مسلح من داخل هذه البلديات أو من خارجها فتح حرب ضد قاعدة الوطية أو غيرها من داخل نطاق الحدود الإدارية للبلديات العشر».

كما أوردت البلديات في بيانها أنه «يمنع مرور أي قوات من داخل البلديات أو من خارجها لمحاربة المتواجدين بقاعدة الوطية الجوية، مؤكدة أنها تحترم كافة الاتفاقيات السابقة وتلتزم بتطبيقها».

وطالبت البلديات كافة قادة التشكيلات المسلحة ببلديات الساحل الغربي «الالتزام الكامل بما ورد بالاتفاق الشامل بين الليبيين» محملة «كامل المسؤولية للمجالس العسكرية ولجنة 11 ببلديات الزاوية والغرف الأمنية وقادة التشكيلات المسلحة مسؤولية أي اختراق للاتفاق مطالبة الجميع بالالتزام به».

وأكدت البلديات العشر أنها لن تسمح لأي طرف أن يفتح حربًا على أراضيها ولن تكون مساندة لأي حرب بين الليبيين «إلا الحرب على الإرهاب أو العدوان الخارجي على البلاد».

ووجهت لجنة الاتفاق الشامل بين الليبيين رسالة إلى المجالس العسكرية وقادة التشكيلات المسلحة ببلديات الساحل الغربي العشر مطالبة إياهم بإنذار من يُقدم على خرق الاتفاق الشامل بين الليبيين ومنعه من التعاون مع من يريد تدمير المنطقة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال والدفع الإلكتروني
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال ...
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من التداول
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم