أحمد هدية: قوات «البنيان المرصوص» تسيطر على معسكر الساعدي غرب سرت

أكد رئيس المركز الإعلامي، أحمد هدية، المكلف من غرفة العمليات العسكرية في المنطقة بين مصراتة وسرت، التي شكلها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيطرة على معسكر كتيبة الساعدي في قرية أبوهادي 20 كلم غرب مدينة سرت.

وقال هدية لـ«بوابة الوسط» إن قوات «البنيان المرصوص» تقدمت عصر الإثنين باتجاه معسكر كتيبة الساعدي وأحكمت السيطرة عليه، والتحمت قوات المحور الجنوبي الغربي مع قوات المحور الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلي تنظيم «داعش».

وأوضح هدية أن المواجهات المسلحة كانت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة واستمرت لساعات، كما نفذ سلاح الجو الليبي خمس طلعات قتالية قصف فيها مواقع وتجمعات التنظيم يوم الأمس، وعمليات التمشيط جارية في محيط معسكر كتيبة الساعدي وداخل مقر الكتيبة.

وتابع هدية أن قواتهم «تتقدم باتجاه مدينة سرت بخطى ثابتة، خصوصًا أن معسكر كتيبة الساعدي يبعد 20 كلم فقط عن وسط المدينة، خصوصًا بعد التحام قواتهم كافة بالمحورين الغربي والجنوبي»، مضيفًا «إن صنف الهندسة العسكرية والفرقة المشتركة بين جهازي المخابرات العامة ومكافحة الجريمة يقومان بعمليات تفكيك للملاغم والعبوات الناسفة والمفخخات التي تعيق تقدمهم، وفي المواقع التي تمت السيطرة عليها حفاظًا على أرواح عناصرهم».

المزيد من بوابة الوسط