الثابت يؤكد مقتل ثمانية من تنظيم «داعش» بسوق الحوت في بنغازي

أكد الناطق باسم القوات الخاصة البحرية علي الثابت، اليوم الأحد، مقتل ثمانية من مقاتلي تنظيم «داعش» والتشيكلات المسلحة المتحالفة معه خلال الاشتباكات التي اندلعت بمحور وسط البلاد «سوق الحوت» بمدينة بنغازي شرق ليبيا.

وقال الثابت لـ«بوابة الوسط» إن قوات الجيش والوحدات المُساندة لهم من شباب المناطق تضيق الخناق على مقاتلي التنظيم بمحور وسط البلاد «سوق الحوت»، وتقوم بدك مواقعهم وتجمعاتهم ومراصدهم بالمدفعية الثقيلة.

وأوضح الثابت أن طيران السرب العمودي والمقاتلات الحربية التابعة لسلاح الجو الليبي نفذت طلعات قتالية استهدفت مواقع وتجمعات التنظيم، وأن فصيل الهندسة العسكرية يقوم بعمليات تمشيط واسعة لتفكيك الملاغم والعبوات الناسفة والمفخخات تمهيدًا لتقدم القوات البرية مشاة.

ونفى الثابت الأخبار المتداولة عبر وسائل الإعلام وموقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر» والتي تفيد باقتحام محور وسط البلاد «سوق الحوت»، مؤكدًا أن هذه الأخبار عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً.

وطالب الناطق باسم القوات الخاصة البحرية الإعلاميين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والمصداقية في نقل الأخبار، لافتًا إلى أنه في حال تحرير أي منطقة سيتم الإعلان عنها من الجهات المختصة.

وأضاف قائلاً: «إن الجيش الليبي يتقدم بخطى ثابتة بالمحورين ولو كان بطيئًا»، مشيرًا إلى أن تنظيم «داعش» يُقاتل باستماتة لأنه ليس لديه ممر للخروج، مؤكدًا أن «المعنويات مرتفعة جدًّا في صفوف القادة العسكريين والجنود والمتطوعين من المدنيين».

المزيد من بوابة الوسط