إدارة «ليبيا المركزي» تصل إلى توافق بشأن توزيع طبعة الدينار الجديدة

عقد بالعاصمة التونسية السبت اجتماع تشاوري لمجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي، بحضور كل من الصّديق الكبير وعلي الحبري واللجنة المالية بمجلس النوّاب.

وقال مصدر اطّلع على نتائج الاجتماع لـ«بوابة الوسط» إن المجتمعين «توافقوا في مناخ ساده التفاهم وروح المسؤولية حول النقاط المدرجة كافة في جدول الأعمال، حفاظًا على وحدة مصرف ليبيا المركزي».

وأضاف المصدر أن النقاش تناول الجدل الذي أثير بشأن طباعة العملة، وتم الاتفاق على التنسيق بين إدارة مصرف ليبيا المركزي في كل من طرابلس وبنغازي، والتأكيد على ضرورة توزيعها بشكل عادل على المناطق الليبية كافة، كما تمت مناقشة موضوع فتح الاعتمادات المصرفية لاستيراد السلع التموينية والاحتياجات الأساسية للمواطنين، وتم الاتفاق على تيسير إجراءات فتح هذه الاعتمادات.

واتفق المجتمعون على مواصلة عقد اجتماعاتهم التشاورية من أجل وضع سياسات مصرفية موحّدة، حفاظًا على وحدة مصرف ليبيا المركزي بما يخدم المصلحة العليا لليبيا.

ودعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، في تصريح إلى «بوّابة الوسط» الخميس اللجنة المالية بمجلس النواب، ومجلس إدارة المصرف المركزي في كل من طرابلس وبنغازي إلى عقد اجتماع عاجل للبحث عن حلول عملية وسريعة لمشكلة السيولة النقدية «بما يلبي حاجة المواطنين ويرفع عنهم المعاناة».

المزيد من بوابة الوسط