قتيلان و12 جريحًا جراء تفجير سيارة مفخخة حاولت استهداف قوات «البنيان المرصوص»

أعلن المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» مقتل اثنين وجرح 12 آخرين من القوات التابعة لعلمية «البنيان المرصوص»؛ جراء تفجير سيارة مفخخة حاولت استهدافهم خلال تقدمهم شرق محطة الخليج البخارية إلى داخل مدينة سرت، اليوم الخميس‬.

وأكد المركز الإعلامي تجدد الاشتباكات بين قوات «البنيان المرصوص» ومقاتلي تنظيم «داعش» شرق محطة الخليج البخارية غرب سرت‬، وأشار إلى أن مستشفى مصراتة‬ المركزي استقبل عصر اليوم جرحى إصاباتهم بسيطة.

وحققت قوات «البنيان المرصوص» أمس الأربعاء، تقدمًا على ثلاثة محاور وتمكنت من السيطرة على محطة الخليج البخارية غرب سرت وتأمينها، كما سيطرت على المنطقة السكنية في وادي جارف بعد هروب المتشددين، بحسب الإيجاز الصحفي للعملية.

وقال المركز الإعلامي «لم يصمد مقاتلو داعش أمام تقدم قواتنا الذين مهد سلاح الجو والمدفعية الثقيلة أمامهم، ولجأ المتشددون للألغام والمفخخات؛ حيث كانت سرية الهندسة العسكرية حاضرة، وتمكنت قواتنا في آخر النهار من تفجير سيارة مفخخة دون وصولها لهدفها».

وأشار الإيجاز الصحفي إلى أن سلاح الجو الليبي نفذ، أمس الأربعاء، «خمس طلعات جوية استهدفت تمركزًا لمقاتلي التنظيم في وادي جارف، كما استهدف الفلول الهاربة من المحطة البخارية عقب دحرهم عنها».

المزيد من بوابة الوسط