«البنيان المرصوص» تسيطر على «البخارية» وتفقد ثلاثة من عناصرها

أكد مصدر بغرفة عمليات «البنيان المرصوص»، اليوم الأربعاء، السيطرة على محطة الخليج البخارية «بالكامل» بالمحور الساحلي غرب مدينة سرت، ومقتل ثلاثة وجرح 12 آخرين من القوات التابعة للعملية أثناء الاشتباكات مع مقاتلي تنظيم «داعش».

وقال عضو المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» أبوبكر المصراتي، لـ«بوابة الوسط»، إن «اشتباكات قوية شهدها المحور الساحلي ومحيط محطة الخليج البخارية غرب سرت بين قواتنا ومقاتلي تنظيم داعش استخدمت خلالها الأسلحة الثقيلة وراجمات الصواريخ بدعم جوي».

وأوضح المصراتي أن قوة تابعة لعملية «البنيان المرصوص» تقدمت على شاطئ البحر شرقًا إلى جبهة القبيسبة بعد دحر عناصر التنظيم من مشروع محطة الخليج البخارية، مضيفًا أن المحور الجنوبي شهد تقدم القوات التابعة لعملية «البنيان المرصوص» من طريق النهر واقتربت من قاعدة القرضابية الجوية وأبوهادي بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلي «داعش».

وأشار إلى أن «الكتيبة 604 سيطرت بالكامل على وادي جارف والبطومة بعد فرار مقاتلي التنظيم ومقتل عدد منهم خلال الاشتباكات»، لافتًا إلى أن المعارك الآن تدور قرب منطقة القبيبة والظهير.

وتوقع عضو المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» أن تنتقل المعارك إلى داخل مدينة سرت خلال الساعات القادمة بعد تقدم القوات التابعة للعملية على كافة المحوار.