Atwasat

السراج يستقبل السفير الروسي لدى ليبيا في طرابلس

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 31 مايو 2016, 06:35 مساء
WTV_Frequency

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم الثلاثاء، السفير الروسي لدى ليبيا إيفان مولوتكوف، بمقر المجلس في العاصمة طرابلس.

وأكد السراج خلال اللقاء على أهمية دور روسيا في خلق التوازن الدولي، مثمنًا العلاقات المميزة والخاصة التي تجمع ليبيا وروسيا، كما أشار إلى ما تتعرض له تلك العلاقات من محاولات للتشويش، بحسب ما نشرته صفحة المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

وقال السراج: «إن الدور الروسي كان ولا يزال فعالاً وحاسمًا في وقوفه إلى جانب خيار الليبيين في الوفاق والاتفاق السياسي الذي جاء بعد حوار دام لأكثر من عامين ونتج عنه المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني».

كما عبر السراج خلال اللقاء عن تقدير المجلس الرئاسي للموقف الروسي «البناء في مؤتمر فيينا الأخير والذي كان له الأثر الإيجابي لبدء مرحلة جديدة من تاريخ ليبيا المعاصر». مبديًا «امتنانه للدور الروسي الفعال في إصدار قرارات مهمة دعمت الاتفاق السياسي الليبي في مجلس الأمن الدولي».

وأعرب السراج خلال اللقاء عن أمله في أن يكون لروسيا «الدور نفسه للمساعدة في رفع الحظر المفروض على ليبيا سواء في موضوع السلاح من أجل مكافحة الإرهاب أو الأرصدة المجمدة لتتمكن ليبيا من إنعاش اقتصادها والتخفيف من معاناة المواطن».

وأشار رئيس المجلس الرئاسي إلى رغبة ليبيا في الاستفادة من الخبرات الروسية في مجال التدريب الفني للأجهزة الأمنية المختلفة للرفع من كفاءتها ودعم قدراتها، بحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

من جانبه أكد السفير الروسي على خصوصية العلاقة بين روسيا وليبيا معبرًا عن أمله في أن تعود البعثة الدبلوماسية للعمل من العاصمة طرابلس في أسرع وقت ممكن.

وقال السفير الروسي إن بلاده تتطلع إلى إعادة تفعيل اتفاقيات التعاون بين البلدين الصديقين الأمر الذي سيساعد في دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي لحكومة الوفاق الوطني وعودة الشركات والاستثمارات الروسية إلى ليبيا.

السراج يستقبل السفير الروسي لدى ليبيا في طرابلس

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«كتلة التوافق الوطني» بمجلس الدولة تتقدم ببلاغ ضد بن قدارة.. وتطالب بالتحقيق في «تضارب مصالح»
«كتلة التوافق الوطني» بمجلس الدولة تتقدم ببلاغ ضد بن قدارة.. ...
في اجتماعها الأول بالعسة.. الغرفة المشتركة تبدأ توزيع المهام الأمنية على الحدود مع تونس
في اجتماعها الأول بالعسة.. الغرفة المشتركة تبدأ توزيع المهام ...
بعد سجال الدبيبة والكبير.. «بوابة الوسط» تستكشف حقيقة تصفير الدين العام
بعد سجال الدبيبة والكبير.. «بوابة الوسط» تستكشف حقيقة تصفير الدين...
ضبط شخص يبيع أسطوانات غاز الطهي في السوق السوداء بالبيضاء
ضبط شخص يبيع أسطوانات غاز الطهي في السوق السوداء بالبيضاء
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 28 مارس 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 28 مارس 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم