الصين: نحن مع حكومة الوفاق الوطني

شدد السفير الصيني لدى ليبيا لي تشي جوه، في لقاء مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني موسى الكوني بالعاصمة التونسية، اليوم الثلاثاء، على الأهمية العالية التي تعطيها الصين لعلاقاتها مع ليبيا، واهتمامها بتثبيت ركائز الدولة الوطنية الموحدة في هذه المرحلة الانتقالية الصعبة، وذلك بالوقوف الداعم والقوي مع حكومة الوفاق الوطني.

وكشف السفير الصيني للكوني، خلال اللقاء الذي جرى على هامش المائدة المستديرة حول «المصالحة والسلام والتنمية بالجنوب»، عن قرار الصين بتقديم معونات إنسانية فورية لمختلف المناطق الليبية بقيمة 6 ملايين دولار كدفعة أولى، تليها حسب المخطط مساعدات لاحقة.

وأوضح تشي جوه أن بلاده تعتبر هذا التعاون الآني «إنما يأتي في إطار استراتجيات شراكة عميقة تجمع بين الصين وليبيا. من شأنها أن تتأكد وتتعمق في سياق الاستقرار والأمن في البلاد».

وأشار في هذا الصدد إلى أن الصين ترغب في دعم حكومة الوفاق الوطني في مساعيها لدحر الإرهاب، وحماية مؤسساتها وحدودها، عبر مختلف الآليات وبرامج التدريب.

كما تناول اللقاء أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثمارات المستقبلية للصين في ليبيا. والآفاق المستقبلية للتعاون الثنائي على المستوى الدولي، وتكامل وجهات النظر بالقياس إلى العديد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

المزيد من بوابة الوسط