توزيع الدقيق على المخابز العاملة بطبرق الأربعاء

أعلن صندوق موازنة الأسعار ومراقبة الاقتصاد بطبرق، اليوم الاثنين، أنهما سيبدآن توزيع الدقيق على المخابز العاملة في بلدية طبرق وما جوارها يوم الأربعاء المقبل الأول من يونيو.

وقال مراقب اقتصاد طبرق محمود فرج عبدالحق لـ«بوابة الوسط» إن مطحن غلال طبرق شرع في طحن حوالي 30 ألف طن من القمح وصلت خلال المدة الماضية إلى ميناء طبرق البحري، سيجري توزيعها على المخابز، لافتًا أن هذه الكمية «كافية لمدة أربعة أشهر فقط».

وأضاف عبدالحق أن مطحن غلال طبرق «بدأ العمل بقدرة إنتاجية تصل إلى 1500 كيس في اليوم الواحد منتصف شهر مايو الجاري»، لكنه بين أنه «في حالة انقطاع التيار الكهربائي ستقل الكيمة إلى 1000 كيس يوميًا».

وذكر مراقب الاقتصاد بطبرق أنه جرى تخزين كمية كافية بمخازن السلع وصندوق موازنة الأسعار بطبرق، مضيفًا أن الكمية المخصصة لبلدية طبرق والبلديات المجاورة لها من الدقيق «تصل إلى 33 ألف كيس».

ونبه عبدالحق إلى أن هذه الكمية «لا تكفي لأن هذا الرقم صدر وفق سجل الأرقام الوطنية في نطاق بلدية طبرق وما جاورها»، وقدر الكمية التي تحتاجها مدينة طبرق من الدقيق «بضعف الكمية السابقة أي 60 ألف كيس شهريًا».

وتوقع مراقب الاقتصاد بطبرق أن يعود سعر رغيف الخبز إلى السعر السابق قائلاً: «إن رغيف الخبز سيرجع إلى سعره السابق أي بخمسة قروش بدل من ربع دينار بداية شهر يونيو».

وتعاني مدينة طبرق منذ 20 أبريل الماضي نقصًا حادًا في مادة الدقيق ما تسبب في ارتفاع سعر رغيف الخبز إلى خمسة أضعاف نظرًا لتوقف دعم الدولة للمخابز بالدقيق المدعوم.

المزيد من بوابة الوسط