Atwasat

الحبري يكشف موعد توزيع العملة الجديدة على المصارف

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 29 مايو 2016, 11:02 مساء
WTV_Frequency

كشف محافظ مصرف ليبيا المركزي، علي الحبري، أن المصرف سيقوم بتوزيع العملة الجديدة على مصارف المنطقة الشرقية يوم الأربعاء المقبل ومصارف المنطقة الغربية يوم الأحد المقبل.

وقال الحبري، في حديثه لقناة «218» الفضائية مساء الأحد: «ستودع في مصارف المنطقة الشرقية الأربعاء ومصارف المنطقة الغربية الأحد»، مضيفًا: «لا أعتقد أن المصرف المركزي بطرابلس سيمنع توزيع هذه العملة في طرابلس، وتحدثنا في تونس معهم في هذه الموضوعات».

وأشار المحافظ علي الحبري إلى أن المصرف المركزي بالبيضاء يمثل كل ليبيا، حيث قال: «نحن نمثل ليبيا بالكامل، والعملة لم تطبع من أجل جهة واحدة، وهذه أموال لكل الليبيين».

وتفجرت الخلافات بين محافظ مصرف ليبيا بالبيضاء، علي الحبري، والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إثر البيان الصادر من السفارة الأميركية الذي كشفت فيه أن المجلس الرئاسي أبلغ الولايات المتحدة رسميًّا بأن «علي الحبري قد عمد، مدعيًّا التصرف بصفة محافظ مصرف ليبيا المركزي، إلى إبرام اتفاق مع شركة دولية لطباعة وتسليم كمية كبيرة من الأوراق النقدية الليبية، وأن الولايات المتحدة توافق المجلس الرئاسي وجهة نظره بأن هذه الأوراق النقدية ستكون مزورة، ويمكن أن تقوض الثقة الممنوحة للعملة الليبية، وكذلك قدرة مصرف ليبيا المركزي على إدارة السياسة النقدية بشكل فعال لتمكين الانتعاش الاقتصادي».

غير أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني تراجع عن اتهاماته للمحافظ علي الحبري، وطالب الخميس الماضي اللجنة المالية بمجلس النواب الاستمرار بمتابعة أعمال اللجنة المشتركة بين المصرف المركزي بالبيضاء وطرابلس والبحث عن كيفية الاستفادة من العملة المطبوعة من قبل مصرفي البيضاء وطرابلس وتوزيعها بشكل عادل وعاجل.

 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من «مئوية ليبيا» الجمعة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من ...
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. وليبيا لا تسمح بإدانة المقاومة
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم